ازدهار مبيعات الألعاب الجنسية في فرنسا وسط تقليص احتفالات عيد الحب

منوعات

وسط تقليص احتفالات عيد الحب.. ازدهار مبيعات الألعاب الجنسية في فرنسا

13 شباط 2021 19:12

قرر العشاق الفرنسيون اللجوء إلى الألعاب الجنسية لإضفاء جو من الإثارة على حياتهم في عيد الحب، بعد حرمانهم من الذهاب إلى المطاعم الفخمة وإجبارهم على البقاء في المنزل ليلا للحد من انتشار فيروس كورونا التاجي المستجد.

وقال باتريك بروفوت، مؤسس سلسلة متاجر الألعاب الجنسية Passage du Desir في باريس: " في الوقت الذي قد يبدو فيه كل شيء ممنوعاً، أصبحت الحياة الجنسية واحدة من معاقلنا الأخيرة للحرية".

الألعاب الجنسية

وبحسب بروفوت، قفزت المبيعات في فروع البيع السبعة الخاصة بمتجره Passage du Desir خلال الأشهر الثلاثة التي سبقت عيد الحب لهذا العام بنسبة 68 % مقارنة عن الأشهر السابقة.

وقبل عام من الآن، ارتفعت المبيعات بنسبة 12% فقط خلال نفس الفترة قبل عيد الحب الموافق 14 فبراير.

ومن يزور متجر بروفوت، يرى أصفاد الحلوى وألعاب الجنس الأخرى وهي تصطف على رفوف المتجر في عيد الحب، بينما هو مفتوح وسط المطاعم والمقاهي المغلقة وسط باريس، وترى المتجر ممتلئا بصناديق حمراء كبيرة على شكل قلوب مليئة بـ 14 لعبة جنسية مخصصة لإضفاء لمسة عيد الحب على غرفة النوم.

وقالت مارين فراودين، البالغة من العمر 21 عام، بينما كانت تفحص بضائع المتجر بحثاً عن لعبة جنسية غريبة لها ولحبيبها: "عادة ما نذهب إلى مطعم، ولكن هذا سيكون صعبا بعض الشيء هذا العام. لذلك اعتقدت أنه قد يسعده أن أظهر له بعض الاهتمام".

تجدر الإشارة إلى أن فرنسا تفتخر بأنها أمة العشاق والمغويين، وأن الإغراء لا يؤثر على كيفية ارتباط الفرنسيين ببعضهم البعض فحسب، بل ويؤثر أيضاً في كيفية قيامهم بالأعمال التجارية وتحديد السياسة وانتخاب السياسيين وحتى الاستمتاع بالطعام والشراب، وذلك بحسب ما كتبته الكاتبة الفرنسية إيلين سيولينو في كتابها La Seduction.

بالإضافة إلى ذلك، أوضح بروفوت أنه منذ فترة طويلة، كان الفرنسيون بطيئين في قبول الألعاب الجنسية، وقد كانت من المحرمات التي بدأت تتلاشى ببطء قبل اندلاع الجائحة الفيروسية، ولكن الأمر قد تغير بعد اضطرار العديد من الناس للبقاء في المنازل، حيث أن هذه الجائحة الفيروسية قد سرعت هذا الاتجاه وجعلت تجارة الألعاب الجنسية تزدهر من جديد.

الجدير بالذكر أن بعض البلدان الأخرى قد شهدت ظاهرة مماثلة خلال عمليات الإغلاق العام المرتبطة بجائحة فيروس كورونا.

ومن الدنمارك إلى كولومبيا المحافظة بدرجة نسبة، قفزت مبيعات الألعاب الجنسية في وقت مبكر من الجائحة الفيروسية أيضاً، بينما سجلت سلسلة الملابس الداخلية البريطانية Ann Summer مبيعات أعلى خلال الإغلاق الأول في المملكة المتحدة.


المصدر: صحيفة نيويورك بوست