نقيب المحررين جوزيف القصيفي: نسعى لإنجاز قانون إعلام شامل لكل قطاعاته

أخبار لبنان

نقيب المحررين جوزيف القصيفي: قانون الإعلام الجديد قيد الإنجاز ونحث الزملاء على تلقي لقاح كورونا

15 شباط 2021 08:51

قال نقيب المحررين جوزيف القصيفي إن مشروع قانون الإعلام في طور الإنجاز داخل لجنة الإدارة والعدل، مشيراً إلى أنه وبعد اتصالات مكثفة مع أكثر من جهة أصبح لدى المسؤولين تصورًا واضحًا حول قانون جديد للإعلام يكون بديلًا عن قانون المطبوعات الموضوع في العام 1962 والذي طرأت عليه تعديلات شتّى كان آخرها في العام 1994".

جوزيف القصيفي وفي حديث للنشرة أوضح أن أهمية إنجاز قانون الإعلام تأتي في إطار كونه شاملاً يطال جميع القطاعات الإعلامية، مضيفاً: الأولوية اليوم هي لقانون واحد موحّد جامع غير مجزّأ ينظّم الإعلام بجميع قطاعاته ومندرجاته.

وتمنى جوزيف القصيفي أن يكون القانون جاهزاً في أقرب وقت ممكن ليصل إلى الهيئة العامة في مجلس النواب، وأن يُدرج على جدول أعمال أول جلسة تشريعية لكي يُقرّ.

وأعلن جوزيف القصيفي أن النقابة بصدد التصدي لأي دور تحريضي تلعبه وسيلة إعلامية، مؤكداً على أن حرية الإعلام مقدسة إلا أنها لا يجب أن تقوم على التعرض للآخرين وتبادل التحريض بشكل يؤدي إلى تأزم الأوضاع أو يمس بمفهوم السلم الأهلي.

ونوه جوزيف القصيفي إلى أنه من الظلم إلصاق تهمة التوتير بالصحفيين والإعلاميين على اعتبار أن الأساس في أي حديث إعلامي هو مايقوله السياسيون، مشيراً إلى ضرورة الترشيد وتحميل المسؤولية المشتركة لكلا الطرفين سياسيين وإعلاميين.

وأعلن جوزيف القصيفي أن التنسيق مستمر بين نقابات الصّحافة والمحرّرين والمصوّرين مع وزارة الإعلام، فيما يخص لقاح كورونا، مشيراً إلى أنه تم تسجيل العاملين الراغبين بتلقي اللقاح، والأمر بات بعهدة وزير الإعلام منال عبد الصمد.

وختم جوزيف القصيفي حديثه بالتأكيد على أهمية اللقاح والحث على الإقدام على هذه الخطوة، لما فيه سلامة للجميع.


النشرة