عالم الحيوان

إصدار التحذيرات في إيطاليا بعد رصد نمر أسود طليق في منطقة باري

16 شباط 2021 21:23

تستكشف السلطات الإيطالية إحدى المناطق في بوليا حيث أفاد السكان المحليون برؤية نمر أسود طليق.

في الأسبوعين الماضيين، رصد العديد من الشهود وصوّروا قطاً أسوداً كبيراً يطوف حول مقاطعة باري، بالقرب من مدينتي كاستيلانا غروت وأكوافيفا ديلي فونتي.

وفي يوم السبت، أصدر عمدة أكوافيفا ديلي فونتي، دافيد كارلوتشي، على الفور أمراً طارئاً يحث السكان على تجنب الحقول المحلية ومناطق الريف حيث تم رصد الحيوان.

وكتب كارلوتشي في منشور على فيسبوك: "لقد وقعت على مرسوم حظرت بموجبه الأنشطة الرياضية والزراعية على الطرق الريفية في أراضينا، يقوم رجال شرطة الغابة بدوريات في المنطقة، ومن أجل تجنب إخافة القط، وبالتالي التسبب بسلوك عدواني، يجب على أصحاب الحيوانات الأليفة الحفاظ عليها بأمان لحمايتها من أي هجمات".

ومنذ حوالي 10 أيام، تبنى عمدة كاستيلانا غروت إجراءً مماثلاً.

يوم الاثنين، أكد الأطباء البيطريون والخبراء، الذين تم استدعاؤهم لتحليل مقاطع الفيديو والصور والآثار العضوية، أن الحيوان من فصيلة النمر الأسود، ولم يتضح بعد من أين أتى أو إلى أين هرب.

ووفقاً للأطباء البيطريين، يتحرك النمر بسرعة كبيرة في الوقت الحالي بحثاً عن الطعام.

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها مطاردة نمر من قبل السلطات في بوليا، ففي كانون الثاني 2020، وفي منطقة سان سيفيرو في فوجيا، بحثت السلطات عن قط أسود كبير يُعتقد أنه نمر هارب، من منزل رجل عصابة محلي احتفظ به كحيوان أليف.

هذا ولم تستبعد السلطات أن يكون النمر الذي شوهد في باري هو نفسه الذي شوهد في فوجيا ولم يتم العثور عليه مطلقاً.