جهاز الأمن الفيدرالي الروسي يعلن اعتقل 19 عضوا في جماعة إرهابية

أخبار

جهاز الأمن الفيدرالي الروسي يعلن عن اعتقال 19 عضوا في جماعة التكفير والهجرة الإرهابية

17 شباط 2021 13:14

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أنه اعتقل 19 عضوا في جماعة إرهابية يزعم أنها كانت تخطط لشن هجمات إرهابية في شمال القوقاز.

وقال جهاز الأمن الفيدرالي في بيان له صباح اليوم الأربعاء أن اعتقال المشتبه بهم قد بدأ في 1 فبراير في مناطق مختلفة في روسيا، شملت كل من روستوف وكراسنودار وكاراتشاي شركيسيا ومنطقة البحر الأسود الأوكرانية التي تسيطر عليها روسيا في شبه جزيرة القرم، وأن المشتبه بهم أعضاء في جماعة متطرفة تعرف باسم جماعة التكفير والهجرة.

وأوضح بيان جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أن أيديولوجية الجماعة الإرهابية المتطرفة معروفة بالتكفير، الذي يبرر الإجراءات المتطرفة ضد من يسموهم بالـ "كفار"، بمن فيهم المسلمون، وهدفها إقامة خلافة إسلامية متطرفة على غرار تنظيم داعش الإرهابي.

وبحسب مكتب الأمن الفيدرالي الروسي، فقد عثر ضباطه على أسلحة وذخائر ومتفجرات يدوية ومواد متطرفة في حوزة المشتبه بهم الذين تم اعتقالهم.

وجاء في بيان الأمن الفيدرالي الروسي: "إن الأفراد المعتقلين اتهموا بتنظيم أنشطة جماعة متطرفة والمشاركة فيها، وتم إرسال عشرة من المشتبه بهم إلى الحبس الاحتياطي".

وتجدر الإشارة إلى أنه منذ شهر سبتمبر من عام 2010، تم تصنيف جماعة التكفير والهجرة على أنها جماعة إرهابية متطرفة في روسيا وحظرها.

المصدر: راديو أوروبا الحرة