بيل غيتس: ينبغي السماح لترامب بالعودة إلى وسائل التواصل الاجتماعي

فن ومشاهير

بيل غيتس يدعو وسائل التواصل الاجتماعي بسماح لترامب بالعودة لمنصاتها

19 شباط 2021 18:28

قال بيل غيتس، الملياردير الأمريكي والرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك في شركة مايكروسوفت التكنولوجية العملاقة، أنه ينبغي أن تقوم شركة فيسبوك وشركات التواصل الاجتماعي الأخرى بالسماح للرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، بالعودة إلى منصاتها الإلكترونية على الرغم من مزاعمه السابقة حول تزوير الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وقال بيل غيتس في مقابلة أذيعت ليلة أمس الخميس عبر شبكة CNBC الأمريكية: "أعتقد أنه في مرحلة ما، من المحتمل أن يسمح للسيد ترامب بالعودة إلى مواقع التواصل الاجتماعي، وربما يجب السماح له بالعودة إليها الآن".

 بيل غيتس

كما وسئل بيل غيتس عما إذا كان سيسمح لترامب بالعودة إلى وسائل التواصل الاجتماعي إذا كان عضوا في مجلس الرقابة الداخلية في شركة فيسبوك، والذي يقوم بمراجعة قرار الشركة بحظر ترامب إلى أجل غير مسمى من المنصة الاجتماعية في أعقاب أعمال الشغب في الكابيتول الأمريكي.

بالإضافة إلى ذلك، تم حظر ترامب بشكل دائم من منصة التواصل الاجتماعي تويتر، والتي قالت أن حسابه يمثل "خطر المزيد من التحريض على العنف" بعد أن أسفر حصار مؤيديه لمبنى الكابيتول عن مقتل خمسة أشخاص.

وأشار بيل غيتس، البالغ من العمر 65 عام، إلى أن شركة فيسبوك يمكن أن تضع ملصقات على منشورات ترامب المزيفة بعد عودته إلى المنصة، حيث بدأ عملاق التكنولوجيا في تصنيف مزاعم ترامب المشكوك فيها بشأن الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي جرت نهاية العام الماضي.

كما وقال بيل غيتس لشبكة CNBC: "إنه أمر غريب حقا عندما تقول أن الانتخابات قد سرقت منك دون تقديم أي حقائق على الإطلاق. وقد يتم تصنيف منشوراته على أنها مزيفة في كثير من الحالات. فبطريقة ما، قد ينخفض اهتمام الناس بما يقوله بعض الشيء، ولكن سيكون من الممتع مشاهدته بلا شك".

تجدر الإشارة إلى أن ترامب لم يتخلى عن نظريات المؤامرة حول تزوير الانتخابات الرئاسية الأمريكية حتى الآن، والتي قادت شركتي فيسبوك وتويتر لاتخاذ إجراءات غير مسبوقة ضد رئيس البلاد لأول مرة على الإطلاق.

وقال ترامب لشبكة فوكس نيوز يوم الأربعاء أنه يعتقد أنه "فاز بشكل كبير" على الرغم من حصوله على 7 ملايين صوت أقل من الرئيس بايدن، وخسر أمامه في تصويت الهيئة الانتخابية بفارق 74 صوت.

المصدر: صحيفة نيويورك بوست