منوعات

لمكافحة استغلال الأطفال.. فيسبوك يختبر المزيد من الأدوات

24 شباط 2021 20:37

قالت شركة موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أنها تختبر المزيد من الأدوات لمساعدة الشبكة الاجتماعية على منع الأشخاص من مشاركة المحتوى الذي يستغل الأطفال.

وأن إحداها عبارة عن رسالة منبثقة تخطط لعرضها عبر تطبيقات فيسبوك المختلفة للأشخاص الذين يستخدمون مصطلحات البحث المرتبطة بالأطفال، حيث ستوضح هذه الرسالة عواقب عرض هذا المحتوى ويوفر معلومات حول كيفية الحصول على المساعدة من منظمات التعامل مع المخالفين بالتفصيل.

استغلال الأطفال 

كما ويركز الإجراء الآخر على "المشاركة غير الضارة" للمحتوى الرائج الذي يحتوي على أي مادة لاستغلال الأطفال.

وسيرى الأشخاص الذين يشاركون هذه المواد تنبيها للسلامة حول الأضرار التي يمكن أن تسببها، كما ويتضمن التنبيه تحذيراً بأن المحتوى ينتهك قواعد فيسبوك إلى جانب التداعيات القانونية لمشاركة هذه المواد.

بالإضافة إلى ذلك، سيزيل فيسبوك ذلك المحتوى ويبلغ عنه إلى المركز الوطني للأطفال المفقودين والمستغلين (NCMEC) بالولايات المتحدة الأمريكية، ويقوم بحذف الحسابات التي تروج لمثل هذه المواد اللاأخلاقية.

وقال رئيس السلامة العالمية في فيسبوك أنتيجون ديفيس، أن فيسبوك سيحذف الملفات الشخصية والصفحات والمجموعات وحسابات إنستغرام المخصصة لمشاركة صور غير بريئة للأطفال مع تسميات توضيحية أو علامات تصنيف أو تعليقات تحتوي على علامات غير لائقة من المودة أو التعليق على الأطفال الذين تم تصويرهم في الصورة.

فيسبوك يختبر المزيد من الأدوات لمكافحة استغلال الأطفال

وفي حين أن الصور أو مقاطع الفيديو التي يشاركها الأشخاص قد لا تنتهك قواعد فيسبوك بأنفسهم، أشار ديفيس أن النص المصاحب للصور أو المحتوى يمكن أن يساعدنا بشكل أفضل في تحديد ما إذا كان المحتوى يستغل أو يسيء إلى الأطفال وما إذا كان يجب إزالة الملف الشخصي أو الصفحة أو المجموعة أو الحساب المرتبط به.

بالإضافة إلى ذلك، قامت الشركة بتحديث قائمة التقارير الخاصة بها لكل من تطبيقي فيسبوك وإنستغرام بشكل واسع النطاق، حيث يمكن للمستخدمين تحديد خيار يسمى "يتضمن طفلا" ضمن قسم العري والنشاط الجنسي من قائمة الإبلاغ.

وقالت شركة فيسبوك أن المواد التي يتم الإبلاغ عنها بهذه الطريقة ستأخذ الأولوية القصوى لمراجعي المحتوى. كما واعتمدت أيضاً واجهة برمجة تطبيقات أمان المحتوى من شركة جوجل لاكتشاف المنشورات التي قد تحتوي على أي نوع من أنواع استغلال للأطفال ومنحها الأولوية للمراجعين.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة فيسبوك دائماً ما استخدمت أنظمة كشف مختلفة للتخلص من المحتوى الذي يستغل الأطفال وللعثور على أي منشورات تتضمن تصرفات غير مناسبة مع الأطفال أو الحالات المحتملة لاستمالة الأطفال جنسياً وعاطفياً.

كما وقالت الشركة أنها تبحث الآن عن الشبكات التي تنتهك قواعده المتعلقة باستغلال الأطفال، بطريقة مماثلة للطريقة التي يتعامل بها مع السلوك غير الأصيل المنسق والمنظمات الخطيرة.

المصدر: موقع engadget