الصين تنفي طلب إجراء فحوصات مسحة شرجية لكورونا من دبلوماسيين أمريكيين

أخبار

الصين تنفي مزاعم طلبها إجراء فحوصات مسحة شرجية لكورونا من دبلوماسيين أمريكيين

25 شباط 2021 12:52

نفت الحكومة الصينية صباح اليوم الخميس أنها طلبت من دبلوماسيين أمريكيين إجراء فحوصات مسحة شرجية، وذلك بعد صدور تقرير قال إن بكين قد اعترفت بهذه الممارسة بالفعل.

وقال تقرير صادر عن وكالة Vice World News أن وزارة الخارجية الأمريكية قد احتجت على وزارة الخارجية الصينية بعد أن علمت أن بعض الموظفين تعرضوا لهذا الإجراء، وقال نقلاً عن متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية الذي لم يذكر اسمه، أن الصين أكدت للولايات المتحدة الأمريكية بعد ذلك أن الاختبارات أجريت "عن طريق الخطأ"، حيث تم إعفاء الدبلوماسيين من المسحات الشرجية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو ليجيان للصحفيين صباح اليوم الخميس أنه تحقق مع زملائه من صحة التقرير، وقال إنه ليس صحيحاً "على حد علمه"، مضيفاً: "لم تطلب الصين من الدبلوماسيين الأمريكيين في الصين إجراء مسحات شرجية في اختبار فيروس كورونا على الإطلاق".

والجدير بالذكر أنه في حين أن الصين ليس لديها سياسة وطنية بشأن استخدام المسحات الشرجية لاختبار فيروس كورونا التاجي المستجد، إلا أنه قد تم استخدامها بشكل متزايد هذا العام على الجميع بداية من أطفال المدارس ووصولاً إلى المسافرين الذين يصلون إلى بكين.

وتتضمن هذه الطريقة إدخال مسحة قطنية مبللة بمحلول ملحي بعمق حوال 2 إلى 3 سم في فتحة الشرج، مع اختبار العينة بعد ذلك بحثا عن الآثار النشطة للفيروس التاجي.