الرصد العسكري

الجيش الروسي يأمر بشراء المزيد من سيارات الدفع الرباعي الصينية Haval H9

25 شباط 2021 16:04

أمرت القوات المسلحة لروسيا الاتحادية بشراء العشرات من سيارات الدفع الرباعي الصينية من طراز Haval H9، كما وأوضحت أنها تخطط لتقديم طلب إضافي لشراء المئات من المركبات المدنية.

وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم نشر التقرير لأول مرة بواسطة مجلة كيتايسكايا أفتوموبيليا الروسية، والتي استشهدت بمصدر داخلي في الجيش الروسي.

وتأتي هذه الأنباء بعد أن فازت شركة هافال بمناقصة توريد لسيارات Haval H9 رباعية الدفع الخاصة بها لصالح مقرات اجيش الروسي، ووصلت بعضها بالفعل.

وهذا يعني أن المعدات قد اجتازت جميع المؤهلات الصعبة لتكون مركبة القيادة الرئيسية، كما وقال المصدر المطلع أن العقد الذي تم توقيعه سيمتد لمدة طويلة.

على الأرجح، يرتبط ظهور سيارات الدفع الرباعي Haval H9 في الخدمة العسكرية الروسية بتوطين الإنتاج في منطقة تولا، حيث أن الوكالات الحكومية الروسية لا تستطيع شراء السيارات المستوردة.

ووفقا للتقرير، تم بالفعل رصد سيارات Haval H9 الرياضية رباعية الدفع ومتعددة الاستخدامات التي تنتجها شركة هافال، وهي علامة تجارية فرعية لشركة Great Wall Motors الصينية، في ملعب تدريب ألابينو في منطقة موسكو وفي إحدى المدن العسكرية.

علاوة على ذلك، تم رصد السيارة مع أفراد الجيش الروسي في ناغورنو كاراباخ أيضاً.

الجدير بالذكر أن سيارة Haval H9 هي سيارة دفع رباعي صينية تنتجها شركة هافال، وتم كشف النقاب عنها لأول مرة في معرض بكين للسيارات 2014 و بدأت الإنتاج في نوفمبر 2014.

وتعتبر مركبة Haval H9 أكبر مركبة طورتها شركة Great Wall Motors الصينية على الإطلاق.

المصدر: مجلة الدفاع