المصدر: USnews

عالم الحيوان

المكسيك قد تقلص منطقة الحماية المخصصة لحيوانات الفاكويتا

28 شباط 2021 00:40

قالت الحكومة المكسيكية يوم السبت أنها تدرس تقليص منطقة الحماية لمرسى الفاكويتا "خنزير البحر" في أعلى خليج كاليفورنيا، وهو اعتراف واضح بأن خنازير البحر الصغيرة قد لا تعود أبداً إلى النطاق التاريخي الكامل لموائلها.

ستؤدي هذه الخطوة إلى تقليص مساحة المنطقة التي يتم فيها حظر الشباك الخيشومية لحماية الثدييات البحرية الأكثر تعرضاً للخطر في العالم وأصغر أنواع خنازير البحر، وقد يبقى ما لا يقل عن 10 فاكويتا في الخليج، المعروف أيضاً باسم بحر كورتيز، وهو المكان الوحيد في العالم الذي يعيش فيه خنزير البحر هذا. 

قالت وزارة البيئة المكسيكية يوم السبت إن الانخفاض في عدد الفاكويتا والمنطقة التي شوهدت فيها في السنوات الأخيرة يبرر تقليص منطقة الحماية التي تغطي حالياً معظم منطقة الخليج العليا، حيث تبدأ منطقة الحماية السابقة حول دلتا نهر كولورادو وتمتد جنوباً إلى ما بعد بلدة الصيد سان فيليبي وبالقرب من بويرتو بينياسكو.

وقالت الوزارة في بيان "تجري دراسة إمكانية تعديل منطقة حظر الشبكات الخيشومية، كانت هناك دراسات فنية كافية للإشارة إلى انخفاض كبير في عدد الحيوانات في المنطقة، وفقاً للتوزيع الأخير لمرسى الفاكويتا في المنطقة."

وقالت أن التغيير سيطرح للمناقشة من قبل مجموعة تضم الصيادين والجمهور والسلطات، وقال إنه يمكن تقديم مقترحات رسمية حتى 26 آذار.