المصدر: TheGuardian

عالم الحيوان

ديك مزود بسكين لقتال الديوك يقتل صاحبه في الهند

28 شباط 2021 11:20

قالت الشرطة أن ديكاً مزود بسكين لمصارعة ديوك غير مشروعة في جنوب الهند قتل صاحبه، مما أدى إلى مطاردة منظمي الحدث.

قالت الشرطة أن الطائر كان يحمل سكيناً مثبتة على ساقه استعداداً لمواجهة خصمه عندما ألحق إصابات خطيرة في فخذ الرجل أثناء محاولته الهرب، وقال ضابط الشرطة المحلي بي جيفان أن الرجل توفي متأثراً بفقدان الدم قبل أن يتمكن من الوصول إلى مستشفى في منطقة كاريمناغار بولاية تيلانجانا في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وقال جيفان أن الرجل كان من بين 16 شخصاً نظموا مصارعة للديوك في قرية لوثونور عندما وقع الحادث الغريب، واحتُجز الديك لفترة وجيزة في مركز الشرطة المحلي قبل إرساله إلى مزرعة دواجن.

وعلى الرغم من أن قتال الديوك محظور في الهند، لكنه لا يزال شائعاً في المناطق الريفية في ولايات تيلانجانا وأندرا براديش وغيرها. 

وقال جيفان: "نحن نبحث عن 15 شخصاً آخرين متورطين في تنظيم القتال غير القانوني"، قد يواجه الأشخاص الآخرين اتهامات بالقتل الخطأ والمراهنة غير القانونية واستضافة مصارعة الديكة.

تمتلك الديوك التي تتم تربيتها خصيصاً سكاكين أو شفرات مقاس 7.5 سم مربوطة بأرجلها ويراهن اللاعبون على من سيفوز في المعركة الشنيعة، هذا ويموت آلاف الديوك كل عام في المعارك التي تجتذب حشوداً كبيرة من الجماهير رغم جهود جماعات حقوق الحيوان.