شركة نيسان تطور نظاما هجينا محسنا يقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون

علوم

شركة نيسان تطور نظاما هجينا محسنا يقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون

28 شباط 2021 11:54

أعلنت نيسان أنها حققت كفاءة حرارية بنسبة 50 % للجيل التالي من تقنية الأنظمة ومحركات السيارات الهجينة الجديدة  e-Power.


وكما نشرت مجلت RoadShow، تتمتع معظم محركات البنزين الحديثة بكفاءة حرارية تبلغ حوالي 40 % فقط، أي أن ما نسبته 40 % فقط من الطاقة التي تولدها عند حرق الوقود تتحول إلى حركة فعلية، في حين يتم تحويل الباقي إلى نفايات مثل الحرارة والغازات المنبعثة، مما يعني أن تقنيتها يمكن أن تؤدي إلى انخفاض الانبعاثات الكربونية الضارة بالغلاف الجوي.

شركة نيسان تطور نظاما يقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون

وبحسب ما ورد، فقد تمكنت شركة صناعة السيارات من تحقيق كفاءة حرارية أعلى لأن نظام الطاقة الإلكترونية الخاص بها لا يعمل مثل محركات الغاز التقليدية، فهو لا يشغل السيارة بنفسه، بل يعمل بدلاً من ذلك كمولد كهرباء مخصص لمجموعة نقل الحركة الإلكترونية الخاصة بالسيارة.

وهذا يعني أن المحرك يمكن أن يعمل بأقصى مدى وكفاءة طوال الوقت، مما يسمح له بحرق خليط أكثر تخفيفاً من الوقود والهواء بنسبة ضغط عالية، في حين أن المحركات التقليدية يختلف فيها تخفيف خليط الوقود والهواء بحسب ظروف التشغيل المختلفة للمحرك.

وقال توشيهيرو هيراي، نائب الرئيس الأول لقسم هندسة المحركات والمركبات الكهربائية في شركة نيسان: "لقد استغرق الأمر 50 عام لزيادة الكفاءة الحرارية للمحركات التقليدية من 30٪ إلى 40٪.

ولكن باستخدام أنظمة ومحركات e-Power الجديدة الخاصة بنا، يمكننا زيادتها إلى 50٪، وقد كان هذا هدفاً لمجتمع الهندسة لعدة سنوات، وهو حقا خدف نهائي صعب التحقيق".

بالإضافة إلى ذلك، صرحت شركة نيسان سابقا أنها تهدف إلى تقديم نسخة كهربائية من جميع سياراتها الجديدة في الأسواق الرئيسية بحلول أوائل 2030، وأنها تأمل في تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050. ولكن لم تعلن الشركة بعد عن موعد إطلاق نظام الطاقة الإلكترونية بكفاءة 50 % الجديد هذا.

المصدر: موقع engadget