تعرف على المركبة الاماراتية المدرعة ثمانية الدفع RILA

الرصد العسكري

خلال معرض أيدكس 2021.. شركة IAG الإماراتية تكشف النقاب عن مركبتها المدرعة ثمانية الدفع RILA

1 آذار 2021 21:42

كشفت شركة IAG، وهي واحدة من أكبر الشركات المصنعة للمركبات المدرعة المملوكة للقطاع الخاص في العالم عن مركبتها المدرعة الجديدة RILA خلال معرض الدفاع الدولي أيدكس 2021.


وبدأ تاريخ الشركة التي يقع مقرها الرئيسي في الإمارات العربية المتحدة منذ أكثر من 25 عاما في مجال نقل النقود وتوسعت في سوق المركبات المدرعة التجارية تليها مركبات الركاب المدرعة وسوق المركبات التكتيكية.

وتؤمن شركة IAG بالتطوير المستمر للمعرفة الفنية و تنفيذ أحدث التصاميم والتقنيات في الصناعة، كما وأنها قد أثبتت ذلك من خلال شهادات المركبات المدرعة الخاصة بها، والحاصلة على دروع STANAG العسكرية الدولية لحماية الطاقم من الهجمات الباليستية والانفجار.

كما وقالت الشركة أنها افتخرت أثناء مشاركتها في معرض الدفاع الدولي أيدكس 2021، الذي أقيم في أبو ظبي هذا العام، بالكشف عن أول مركبة قتالية مدرعة مخصصة لنقل المشاع من النوع ثماني الدفع، وتدعى RILA، والتي تم تطويرها و تصنيعها بواسطة فريق من المهندسين المتخصصين المحليين.

وبحسب ما ورد، يمكن زيادة قوة درع وحماية مركبة RILA ثماني الدفع بدروع تكتيكية من طراز STANAG حتى المستوى الرابع.

ومركبة RILA  مدعومة بمحرك ديزل قوي بسعة 13 لتر يمكنه أن ينتج قوة 500 حصان وأن تعمل بسرعة قصوى تبلغ 105 كيلومتر في الساعة مع نطاق تشغيلي أقصى يصل إلى 720 كيلومتر.

بالإضافة إلى ذلك، تم تجهيز مركبة RILA بمقاعد مخصصة لتخفيف شدة الانفجار، والتي يمكن أن تستوعب ما يصل إلى أحد عشر فرداً مجهزين بالعتاد الكامل، بما في ذلك السائق وقائد المركبة.

كما ويشتمل التكوين القياسي من مركبة RILA على محطة سلاح واحدة مثبتة على سطح السيارة، والمسلحة بمدفع أوتوماتيكي عيار 25 ملم و مدفع رشاش متحد المحور عيار 7.62 ملم.

المصدر: مجلة Army Recognition