مكتب إعلام رئاسة الجمهورية يرد على أخبار متداولة تخص الرئيس ميشال عون

أخبار لبنان

مكتب إعلام رئاسة الجمهورية: ندعو كافة الوسائل للعودة إلينا في الأخبار المتعلقة بالرئيس ميشال عون

2 آذار 2021 10:39

قال مكتب الإعلام في رئاسة الجمهورية اللبنانية إن وسائل الإعلام تتناقل منذ الصباح كلاماً منسوباً للرئيس ميشال عون، فيما يخص الأوضاع الراهنة والملف الحكومي، مشيرة إلى أن هذا الكلام عار من الصحة جملة وتفصيلاً.

وأضاف المكتب: " ندعو جميع الوسائل الإعلامية أن تعود إلينا في كلما يتعلق بمواقف رئيس الجمهورية.

وقالت جريدة الأخبار اللبنانية، في وقت سابق اليوم، إن الرئيس العماد ميشال عون أعلم بعض الزوار المقربين منه بأنه لم يعد يثق كافياً بنية الرئيس المكلف سعد الحريري لتشكيل الحكومة.

وأضاف ميشال عون أن تحالف سعد الحريري مع رئيس مجلس النواب نبيه بري والنائب السابق وليد جنبلاط بالإضافة إلى حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، والضغوط المتزايدة، تهدف إلى تأليف حكومة تمسك بزمام الأمور وتمنع التحقيق الجنائي في حسابات مصرف لبنان المركزي، بالإضافة إلى عرقلة العودة للحوار السياسي في لبنان.

وأضاف الزوار المقربين من الرئيس عون أن الرئيس يرى سعد الحريري رافعاً لسقف مطالبه، نظراً للدعم الداخلي والخارجي الذي يتلقاه.

حيث يقول الرئيس ميشال عون إنه لن يسلم البلاد للمسؤولين عن خرابها، وسيبقى صامداً بوجه الضغوط، وسيكمل عهده بدوره شريك كامل، معتبراً أنه عندما يريدون رئيساً للحكومة مصنفاً سياسياً فهذا الأمر يعني أنه الرئيس عون سيكون شريكاً كاملاً، أما في حال كان عندهم حلول أخرى، فليأتوا بها، لكن ليقدموا رئيساً للحكومة من خارج المضمار السياسي المسؤول عن دمار البلاد.

وأشار الزوار إلى أن الرئيس ميشال عون مقتنع بوجود فريق يعرقل الإمساك مجدداً بلبنان، وأن أفراد هذا الفريق بالتعاون مع رياض سلامة يبغون فرض إرادتهم على الجميع، والاستمرار في سيطرتهم على مرافق الدولة، والإشراف على أي مساعدات دولية ستأتي إلى لبنان، معتبراً أن ذلك هو السبب الحقيقي لإسقاط حكومة حسان دياب.