تويتر يدخل قواعد جديدة لمنع انتشار المعلومات الخاطئة حول لقاحات فيروس كورونا

منوعات

تويتر يميز التغريدات التي تحتوي على معلومات خاطئة حول لقاحات فيروس كورونا

2 آذار 2021 11:27

أدخل موقع التواصل الاجتماعي تويتر قواعد جديدة لمنع انتشار المعلومات الخاطئة حول لقاحات فيروس كورونا التاجي المستجد.


وبموجب هذه السياسة الجديدة، ستقوم الشركة بتمييز التغريدات التي تحتوي على معلومات خاطئة ومضللة وحظر الحسابات التي تخرق قواعد سياستها الجديدة بشكل متكرر.

كما وتجدر الإشارة إلى أن تويتر كان قد حظر سابقا التغريدات التي تحتوي على معلومات خاطئة ومضللة حول اللقاحات، مثل الادعاءات بأن اللقاحات ضارة أو غير ضرورية.

تويتر يميز التغريدات التي تحتوي على معلومات خاطئة حول لقاحات فيروس كورونا

ولكن بموجب القواعد الجديدة، سيضيف موقع تويتر تسميات بارزة إلى التغريدات التي تحتوي على معلومات مضللة لتمييزها، وستكون هناك أيضاً عقوبات أكثر صرامة على الحسابات التي تشارك مثل هذه التغريدات بشكل متكرر.

والجدير بالذكر أن هذه السياسة الجديدة ستكون مشابهة لتلك التي استخدمها تويتر إبان الانتخابات الأمريكية الرئاسية الأخيرة، حيث سيتم تمييز تلك التغريدات برسالة صغيرة تقول: " هذه التغريدة مضللة، اكتشف لماذا يعتبر مسؤولو الصحة لقاحات فيروس كورونا التاجي المستجد آمنة لمعظم الناس".

كما وسيتم منع المستخدمين الآخرين من إعادة تغريد هذه التغريدات التي يتم تمييزها، على الرغم من أن تويتر سيسمح بتغريد الاقتباسات، وقد تحتوي رسالة التمييز على رابط لمعلومات الصحة العامة الرسمية أيضاً.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم شركة تويتر نظاماً جديداً سيسمح لها بمعاقبة المخالفين المتكررين، وبعد التحذير الأول، سيواجه المستخدمون تعليقاً مؤقتاً لنشر معلومات مضللة عن اللقاح، وبعد التحذير الخامس، سيتم حظر الحساب بشكل دائم.

وأوضحت الشركة في منشور عبر مدونتها الرسمية: "من خلال استخدام نظام التحذير والحظر الجديد، نأمل في تثقيف الأشخاص حول سبب انتهاك محتوى معين لقواعدنا حتى تتاح لهم الفرصة لمواصلة النظر في سلوكهم وتأثيره على الرأي العام".

 

وتجدر الإشارة إلى أن موقع تويتر هو أحدث منصة تواصل اجتماعي تسعى للقضاء على المعلومات الخاطئة عن اللقاحات.

وأعلن موقع فيسبوك مؤخراً أنه سيحظر المعلومات الخاطئة حول لقاحات فيروس كورونا، بالإضافة إلى الادعاءات حول اللقاحات الأخرى على نطاق أوسع.

كما وأدخلت كلا من منصتي تيك توك ويوتيوب سياسات للحد من انتشار الادعاءات الكاذبة حول اللقاحات أيضاً.

المصدر: موقع engadget