المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف

أخبار

الكرملين ينتقد العقوبات الجديدة على موسكو ويصفها بـ"السخيفة"

3 آذار 2021 13:13

انتقد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، مساء اليوم الأربعاء، العقوبات الجديدة التي فرضها الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية على روسيا بسبب ما تردد عن تسميم المعارض الروسي أليكسي نافالني.


ويرى الكرملين في هذه العقوبات الجديدة بحسب ما أكد بيسكوف عبارة عن تدخل في الشؤون الداخلية لروسيا، معتبراً أن الأسباب الكامنة ورائها "سخيفة".

المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف

وقال بيسكوف: "إن هذه العقوبات ليست سوى تدخل في الشؤون الداخلية لروسيا. فبشكل عام لا يسعنا الا أن نعبر عن أسفنا لأن خصومنا في هذه الحالة يلجؤون إلى مثل هذه الاساليب التي لها أثر مدمر تماماً على العلاقات الثنائية".

مضيفاً: "نحن نعتبر أي قيود أو عقوبات من هذا القبيل غير مقبولة على الإطلاق، لأنها تضر بشكل كبير بالعلاقات القائمة والتي في حالة يرثى لها بالفعل، وفي هذه الحالة، أتحدث عن العلاقات مع كل من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي".

بالإضافة إلى ذلك، أشار بيسكوف أيضاً إلى أن العقوبات ضد رؤساء إنفاذ القانون تكرر ببساطة التشريع الروسي الحالي، وتحظر عليهم امتلاك حسابات وممتلكات في الخارج.

كما نوه بسكوف أن: "الزملاء الأمريكيون الذين لديهم درجة عالية من الاحتمالات يزعمون أن التسمم قد حدث بالفعل، وأن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي يقف وراء التسمم، إن هذا أمر شائن حقاً. فإذا كان لدى الزملاء الأمريكيين أي حجج ملموسة، فمن المحتمل وحرصاً على الكشف عن الظروف يتعين على الزملاء الامريكيين مشاركة هذه الحجج معنا".

كما وتجدر الإشارة إلى أن بيسكوف قد وعد بأن الرد على هذه العقوبات والإجراءات سيكون بأفضل شكل يتناسب مع مصالح روسيا.

وتأتي هذه الأنباء بعد أن فرض الاتحاد الأوروبي يوم أمس الثلاثاء عقوبات على أربعة مواطنين روس فيما يتعلق بقضية نافالني، الذي زعم بأنه قد تم تسميمه بغاز أعصاب عسكري من قبل أفراد جهاز الأمن الفيدرالي الروسي وبأوامر مباشرة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والذي تم سجنه مؤخراً بسبب تهم سابقة.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، على غرار الاتحاد الأوروبي، عن فرض عقوبات على 14 منظمة وسبعة أفراد روس، بالإضافة إلى فرض قيود التصدير والتأشيرات.

المصدر: وكالة الأناضول