رشوان توفيق: ابني تنبأ بـ وفاته ومحمد رمضان يحتاج أن يشكر الرحمن

فن ومشاهير

رشوان توفيق: ابني تنبأ بـ وفاته ويجب على محمد رمضان شكر الرحمن

3 آذار 2021 18:51

تحدث الفنان المصري رشوان توفيق عن الصدمات التي تلقاها خلال مشوار حياته، بدءً من فقدانه لوالده، مرورا بـ وفاة نجله ومن ثم زوجته، كما أبدى رأيه بـ الفنان الشاب محمد رمضان قبل أن يوجه له رسالة قصيرة، وذلك خلال حلوله ضيفا على برنامج It s Show Time المعروض على شاشة قناة CBC المصرية والذي تقدمه الإعلامية هبة الأباصيري.


رشوان توفيق

إذ قال النجم القدير في حواره مع مواطنته أن وفاة والده، كانت أولى الصدمات التي تلقاها خلال حياته، ليصطدم بعدها بـ وفاة نجله " توفيق" الذي تنبأ بموته وهو على فراش المرض.

حيث روى الفنان ما جرى ما نجله خلال الحلقة وقال:" كان ملاكاً يسير على الأرض... توفيق كان موظف في بنك... أصيب بنزلة برد وحساسية رافقهما الإرهاق...".

وتابع:" جاءت إلي زوجتي الراحلة وقالت لي الولد قد جن... قال لي بأن جديه الراحلين زاراه اليوم..."، وأضاف:" بعد ذلك توجهت إلى المنزل ووقفت على باب غرفته وسألته عما تفوه به أمام والدته... فقال أنه رأى جدته الراحلة وهي أمي وجده الراحل لوالدته... وأنهما قصداه وزارا غرفته و وقفوا إلى جانبه... وقالوا له بأن يذهب إليهم من أجل أن يرى الناس الجميلة وحضرة النبي".


وليتأكد من قول نجله، طلب منه وصف جدته التي لم يرها طوال حياته، فوصفها له وذكر بأن عيناها زرقاوين، ليهم بعدها الفنان ويطلب له الطبيب الذي أخضعه لبعض الفحوصات حيث تبين إصابته بجلطة، وذلك لأن ابنه رفض أن يذهب معه إلى المستشفى، قائلا له:" أنا أنتقل".

وعن لحظة تلقيه خبر وفاة نجله، قال الفنان القدير:" لم أسمع بأنه توفى... بل علمت عندما سقطت زوجتي الراحلة على أرض الغرفة... بعد سماعها الخبر"، كما ذكر القدير بأن زوجته قالت له لأول مرة كلمة " أحبك" قبل وفاتها بأيام قليلة، على الرغم من قصة الحب التي جمعتهما على مدار ستين عاما.

وعند سؤاله عن الفنان محمد رمضان، أبدى الفنان القدير رشوان توفيق إعجابه بـ موهبة وقدرات مواطنه التمثيلية، واصفا إياه بالممثل الجيد جدا.

إلا أنه بحاجة إلى من يقف إلى جانبه ليذكره بضرورة حمد الله دائما، وعلق:" لم أرى حكاية نم بر 1... ومحمد رمضان ممثل جيدا جدا... ولكنه محتاج لمن يقول له اشكر الرحمن...".

وأضاف متوجها لـ محمد رمضان بالقول:" لا تفعل هذا العرض فمن الممكن أن يؤذيك... فـ الرسول (ص) قال العين تدخل الرجل القبر والجمل في القدر... طبعا ازداد شكرا وقدم شيئا جميلا".


يذكر أن الفنان القدير رشوان توفيق، انضم مؤخرا إلى جمعية أبناء فناني مصر للثقافة والفنون، ووقع استمارة العضوية في الجمعية في ظل حضور رئيس إدارة الجمعية، المستشار ماضي توفيق الدقن، والسكرتيرة العامة للجمعية إيمان شوقي، إضافة إلى حضور الشاعر والسيناريست المصري أيمن بهجت قمر.