إخلاء سبيل هيا الشعيبي بـ كفالة مالية في قضية الفيديو الإباحي

فن ومشاهير

تطورات قضية الفيديو الخادش للحياء للفنانة هيا الشعيبي

4 آذار 2021 13:10

قضت محكمة الجنايات الكويتية، يوم أمس الأربعاء، بإخلاء سبيل الفنانة هيا الشعيبي في قضية الفيديو الإباحي الخادش للحياء العام الذي نُشر عبر إحدى صفحاتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، بـ كفالة مالية قدرها خمسمائة دينار كويتي، ما يعادل 1650 دولار.



هيا الشعيبي

وتم إخلاء سبيل الممثلة الكويتية بعد مثولها أمام المحكمة لـ حضور الجلسة، إثر اتهامها بـ نشر مقطع مخل بـ الآداب العامة عبر حسابها الرسمي في منصة تطبيق سناب شات، وتعود التهمة الموجهة إليها إلى تاريخ حدوث الواقعة، في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2020.

إذ ضجت منصات التواصل الاجتماعي في التاريخ المذكور أعلاه، بخبر تجاوز الفنانة الشهيرة قانون الآداب العامة في الكويت، بعد تداول مقطع فيديو إباحي، نُشر عبر أحد حساباتها، مما أثار سخط واستياء النشطاء الذين طالبوا السلطات المعنية في البلاد بالتحرك واستدعائها إلى التحقيق بهدف محاسبتها والاقتصاص منها.

عقب ذلك رصدت السلطات المحلية المقطع المصور، وضبطوا الشعيبي حينها، قبل أن تُحال إلى النيابة العامة حيث خضعت للتحقيق في الواقعة، حيث تم إيقافها آنذاك لعدة أيام على ذمة التحقيق قبل أن يتم إخلاء سبيلها بكفالة مادية قدرها 2000 دينار كويتي، أي ما يعادل ( 6600 دولار).


دفاع هيا الشعيبي في واقعة الفيديو الإباحي

أكدت الفنانة الكويتية في التحقيقات التي أجريت معها آنذاك، بأن حسابها في تطبيق سناب شات تعرض للقرصنة من قبل مجهولين مرتين.

وعلقت عقب إخلاء سبيلها حينها بالقول:" مع الأسف كان هنالك مجموعة تدير حسابي... والفتاة التي فعلت بي هذا... لن أسامحها لا دنيا ولا آخرة... الواحد منا فيه إلي مكفيه... رح يرجع السناب أقوى من قبل".

وأضافت في مقطع مصور، شاركته عبر خاصية القصص المصورة الملحقة بحسابها الرسمي في منصة تطبيق INSTAGRAM، قائلة:" أقول لأحد المرضى الكلمة التي تفوهت بها... يمكن لأهلك بـ هذا الموضوع... ما أنا وأنا بنت الشعيبي... اذلف بعيد".

كما نشرت النجمة الكوميدية الشهيرة آنذاك، مجموعة محادثات تؤكد اختراق حسابها من قبل مقرصن يعرفها، تعمد قرصنة صفحتها في المنصة الشهيرة بغية تشويه سمعتها، بحسب ما ورد في تفاصيل المحادثات حينها.



من جهة أخرى، وقعت الفنانة هيا الشعيبي مؤخرا، ضحية هجوم سلبي من قبل بعض النشطاء، عقب خروجها في مقطع فيديو قصير عبر أحد حساباتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي.

عبرت فيه عن صدمتها الكبير بسماع خبر وفاة مواطنها الفنان مشاري البلام، إذ رددت في المقطع المصور كلمة " صدمة" عدة مرات قبل أن تلفظ اسم المتوفى.

وهو ما أثار استياء النشطاء الذين تداولوا المقطع المرئي، معربين عن صدمتهم بما بدر من النجمة الكويتية، باعتبارهم أن الحزن في القلب وأن ما قامت به مجرد استعراض لا أكثر.