أعضاء مجلس النواب الأمريكي يطلبون من يوتيوب شرح سياسات التطرف الخاصة به

أخبار

أعضاء مجلس النواب الأمريكي يطلبون من يوتيوب شرح سياسات التطرف الخاصة به

4 آذار 2021 20:09

ما زال أعضاء مجلس النواب الديمقراطيين في لجنة الطاقة والتجارة يستمرون في دفع موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب مرة أخرى لشرح سياساته حول المحتوى المتطرف.


وذلك في رسالة تم إرسالها إلى سوندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة جوجل يوم أمس الأربعاء، حيث قال قادة اللجنة إن المحتوى المحرض الذي يلقن المتطرفين ويزيد تطرفهم ويحشدهم يستمر في الازدهار على موقع يوتيوب.

وكتب المشرعون في رسالتهم: "يجب على موقع يوتيوب إجراء إصلاحات ذات مغزى لسياساته وتعزيز جهود الإنفاذ للقضاء على المحتوى المتطرف الخطير والمحتوى البديل على منصته، فلا يمكن أن يأتي اكتساب المستخدمين والحفاظ على التفاعل وتوليد المزيد من عائدات الإعلانات على حساب أمننا القومي".

والجدير بالذكر أن هذه الرسالة تحدد أيضاً العديد من الأسئلة التفصيلية حول سياسات شركة جوجل ويوتيوب حول المحتوى المتطرف وكيف يتم تطبيق هذه القواعد.

وعلى سبيل المثال، تم سؤال موقع يوتيوب عن عدد مقاطع الفيديو والقنوات التي تم حظرها بسبب التطرف منذ تاريخ 1 نوفمبر 2020، ومقدار التفاعل الذي تلقته مقاطع الفيديو هذه قبل إزالتها، كما أن الفترة التي وضعها مجلس النواب الأمريكي أمام شركة جوجل للرد على هذه التساؤلات تم تديدها حتى 17 مارس.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة جوجل لم ترد على الفور على طلبات وسائل الإعلام للتعليق على الأمر.

كما وتأتي هذه الرسالة الأخيرة في أعقاب رسالة مماثلة أرسلت الشهر الماضي، والتي حث فيها العديد من أعضاء الكونجرس بيتشاي والرئيسة التنفيذية لشركة يوتيوب سوزان وجسيكي على إجراء "تغييرات دائمة على أنظمة التوصيات"، في أعقاب الهجمات التي استهدفت مبنى الكابيتول الأمريكي.

كما أنه لمن المتوقع أن يدلي بيتشاي بشهادته في جلسة استماع للجنة الطاقة والتجارة التابعة لمجلس النواب الأمريكي في وقت لاحق من الشهر الجاري، إلى جانب مارك زوكربيرج وجاك دورسي، حيث سيواجه الثلاثي أسئلة حول تعاملهم مع المعلومات المضللة عن الانتخابات وسياساتهم حول جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد.

المصدر: موقع engadget