منوعات

واتساب يضيف خدمة مكالمات الصوت والفيديو إلى تطبيق سطح المكتب الخاص بنظامي التشغيل ماك وويندوز

4 آذار 2021 21:53

أصبحت المكالمات الصوتية والمرئية بين شخصين متاحة الآن على تطبيق واتساب لسطح المكتب الخاص بنظامي التشغيل ماك وويندوز.


وعرضت خدمة المراسلة المملوكة لشركة فيسبوك هذه الميزة فقط على تطبيق الهاتف المحمول الخاص بها حتى أواخر العام الماضي، عندما بدأت في اختبارها عن طريق طرحها لاختيار مستخدمي سطح المكتب بشكل تجريبي.

ورأى المختبرون المختارون رموز مكالمات ودردشة فيديو مميزة بعلامة "بيتا" في رأس الدردشة، والآن بعد أن أصبحت الميزة متاحة رسميا لتطبيق سطح المكتب والتي يمكن أن يستفيد منها جميع المستخدمين، يمكن للجميع استخدامها متى أرادوا التحدث إلى جهات الاتصال الخاصة بهم على شاشة أكبر.

المكالمات الصوتية والمرئية على واتساب

وقالت شركة واتساب في إعلانها إنها شهدت زيادة كبيرة في عدد الأشخاص الذين يتصلون ببعضهم البعض عبر تطبيق واتساب، وأن غالب المحادثات التي تمت خلال التطبيق خلال العام الماضي كانت طويلة.

وأشارت شركة واتساب إلى أن ذلك لم يكن ذلك مفاجئاً، حيث أن الناس اعتمدوا على خدمات مكالمات الفيديو والصوت أكثر من أي وقت مضى منذ تفشي جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد في جميع أنحاء العالم للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة في خضم عمليات الإغلاق والحجر الصحي، مع استمرار وجود الكثير من الأشخاص بعيدا عن أحبائهم، والتكيف مع طرق العمل الجديدة عبر الإنترنت.

وأضافت واتساب: "نريد أن تشعر المحادثات على واتس أب المستخدمين بأنها أقرب ما تكون إلى شخصيتهم، بغض النظر عن مكانهم في العالم أو التكنولوجيا التي يستخدمون تطبيقنا من خلالها. ومن خلال عرض مكالمات الفيديو على شاشة أكبر، على وجه الخصوص، سيتمكن المستخدمون من رؤية أحبائهم بشكل أكثر وضوحاً. كما وسيتمكون من التحرك أو القيام بأشياء أخرى في منتصف المحادثات بدلا من الارتباط بالهاتف أيضاً، خاصة وأن هذه الميزات يمكن أن تظهر كنوافذ مستقلة ويمكن للمستخدمين تغيير حجمها ويتم ضبطها لتظهر دائما فوق التطبيقات والبرامج المفتوحة الأخرى".

في الوقت الحالي، لا تتوفر سوى المكالمات المشفرة من طرف إلى طرف في محاولة للتأكد من أنها ستعمل بشكل مثالي على تطبيق سطح المكتب.

ومع ذلك، فقد وعدت شركة واتساب بتوسيع الميزة لتشمل مكالمات الصوت والفيديو الجماعية في المستقبل.

المصدر: موقع engadget