فيسبوك يتعهد بوقف بيع الأراضي المطيرة في الأمازون

منوعات

فيسبوك يتعهد بوقف بيع الأراضي المطيرة في الأمازون

10 تشرين الأول 2021 20:58

يُعتبر سوق فيسبوك موقعاً رائعاً يمكنك الرجوع إليه إذا كنت تبحث عن الحصول على بعض الأشياء الجميلة، فقد كان أيضاً ذات يوم مكاناً يمكنك فيه أن تشتري أشياء مثل مساحات كبيرة من الغابات المطيرة المحمية.

بيع الأراضي المطيرة في غابات الأمازون على منصة فيسبوك


كان ذلك حتى وقت قريب عندما أعلنت شركة فيسبوك أنها ستتخذ إجراءات صارمة ضد الأشخاص الذين يستخدمون المنصة لبيع الأراضي في غابات الأمازون المطيرة، وفقاً لبيان صحفي صادر عن الشركة، وجاء هذا الإعلان في أعقاب تقرير لبي بي سي كشف عن وجود مئات الفدانات من الغابات المحمية للبيع على منصة سوق فيسبوك.

وقال البيان الصحفي: "نعلن اليوم عن إجراءات للحد من محاولات بيع الأراضي في مناطق الحفاظ على البيئة داخل غابات الأمازون المطيرة على سوق فيسبوك، نحن نقوم بتحديث سياسات التجارة الخاصة بنا لحظر شراء أو بيع الأراضي من أي نوع في مناطق الحفاظ على البيئة على منتجاتنا التجارية عبر فيسبوك و إنستاغرام و واتس أب".

عملاق التواصل الاجتماعي فيسبوك

ولإنجاز هذه الحملة، قال عملاق وسائل التواصل الاجتماعي أنه "سيراجع القوائم على منصة فيسبوك مقابل قاعدة بيانات موثوقة لمنظمة دولية للمناطق المحمية لتحديد القوائم التي قد تنتهك هذه السياسة الجديدة".

وقالت الشركة: "باستخدام مصادر المعلومات التكميلية مثل قاعدة البيانات هذه، فإننا نضيف حاجز آخر للأشخاص الذين يحاولون إدراج هذه الأراضي في سوق فيسبوك".

برنامج الأمم المتحدة للبيئة

وفي حين أن البيان الصحفي لم يكن واضحاً تماماً ما هي "المنظمة الدولية" بالضبط، ذكرت شبكة سي إن إن، أن عملاق وسائل التواصل الاجتماعي سيستخدم برنامج الأمم المتحدة للبيئة للتحقق مما إذا كان المستخدمون ينتهكون سياستهم أم لا.

المصدر: The Byte