شركة آبل تتيح لمستخدميها خدمة جديدة لنقل الصور من iCloud إلى جوجل بسهولة

منوعات

شركة آبل تتيح لمستخدميها خدمة جديدة لنقل الصور من iCloud إلى جوجل بسهولة

4 آذار 2021 22:07

لن يتعين على مستخدمي هواتف أيفون من الآن فصاعدا تنزيل مجموعة الصور الخاصة بهم من خدمة التخزين السحابي الخاصة بشركة آبل، iCloud، يدويا لنقلها إلى تطبيق صور جوجل.


أطلقت شركة آبل خدمة جديدة تعمل على أتمتة العملية وتنفيذها بسهولة ويسر، فكل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول إلى حساب iCloud الخاص بك على موقع البيانات والخصوصية الخاص بشركة التكنولوجيا العملاقة.


وبعد تسجيل الدخول، انتقل إلى "نقل نسخة من بياناتك" ثم ضع علامة على خانة الاختيار بجانب الصور و/ أو مقاطع الفيديو، بناء على ما تريد نسخه، ثم سيطلب منك تسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك لتتمكن من إكمال العملية بنجاح.

ولكن قبل أن تتمكن من استخدام هذه الخدمة الجديدة، تحتاج إلى التأكد من أن معرف آبل الخاص بك يستخدم المصادقة ذات العاملين، كما ويجب أن يحتوي حساب صور جوجل الخاص بك على مساحة تخزين كافية أيضاً، وإلا فإن عملية النقل لن تكتمل.

ستظهر لك هذه المطالبات إليها أثناء العملية بناء على حجم ملفاتك، لذا ستحصل على فكرة عن مقدار المساحة التي قد تحتاج إلى تفريغها، أو إذا كنت بحاجة إلى الوصول إلى مساحة تخزين أكبر من الإصدار المجاني من خدمة التخزين السحابي الخاصة بجوجل Google Drive.

وعند اكتمال عملية النقل، ستجد أسماء ملفات الألبومات ومقاطع الفيديو في حساب جوجل الخاصة بك، والتي ستبدأ بجملة "نسخة من".

ومع ذلك، سيتم فقط نقل أحدث التعديلات التي قمت بها على صورك، ولن يتم نقل بعض المحتويات مثل الألبومات المشتركة على الإطلاق.

كما وقال شركة آبل أن الأمر يمكن أن يستغرق ما يصل إلى 3-7 أيام لإكمال النقل، وأن الشركة تستخدم هذا الوقت لمصادقة طلبك، وكذلك لإكماله على أكمل وجه وحفاظاً على خصوصية وأمان بيانات وصور المستخدم.

المصدر: موقع engadget