المصدر: DailyStar

عالم الحيوان

قطة عالقة تذهل المنقذين بنزولها لوحدها على سلم الإنقاذ

6 آذار 2021 15:16

أذهلت قطة عالقة في شجرة لمدة يومين رجال الإطفاء من خلال إيجاد طريقها للأسفل باستخدام سلم النار الخاص بهم.

حوصر الحيوان المسكين على شجرة طولها 6 أمتار على طريق هاركورت في ثورنتون هيث، لندن يوم الأربعاء، 3 آذار. 

تم استدعاء طاقم إطفاء من محطة إطفاء نوربري للمساعدة في إنقاذ القطة السوداء والبيضاء.

نزل القط الماهر الذكي على الدرجات الرأسية وبحث عن طريق للهروب قبل أن يقفز بحذر إلى الدرجة الموجودة أسفله ومد قدمه الصغيرة إلى إطار السلم للتأكد من ثباته وهو يشق طريقه لأسفل.

ووقف رجال الإطفاء المذهولون جانباً يراقبون القط من مسافة بعيدة.

وقال قائد المحطة ريتشارد هاميلتون، الذي كان في مكان الحادث: "لم نتمكن من تصديق ذلك، لقد كنت في خدمة الإطفاء لأكثر من 25 عاماً، ولم أر أبداً قط يفعل ذلك من قبل، يبدو أنه كان هناك لأكثر من 48 ساعة، لكنه نزل أخيراً لوحده، لقد وفر على نفسه الكثير من الشكر".

"ذهب رجال الإطفاء لمساعدة القطة بعد أن طلبت الجمعية الملكية لمنع العنف ضد الحيوانات مساعدتنا لأنهم لم يكن لديهم المعدات اللازمة للوصول إليها."

أنقذت القطة نفسها من خلال نزول السلم من تلقاء نفسها، وقال هاميلتون:" في الظروف المعتادة، سيرسل الفريق أحد أفراد الطاقم إلى أعلى السلم لمحاولة استرداد القطة، لكن مفتش الجمعية نصحهم بالرجوع إلى الوراء".

وأضاف: "إن عمل رجال الإطفاء متنوع ويشمل جميع أنواع الحوادث المختلفة ونحن مستعدون وراغبون وقادرون على مساعدة الحيوانات المنكوبة أو المصابة، لكن آخر شيء نريده هو أن يضع الناس أنفسهم في خطر لإنقاذ حيوان بأنفسهم، نشجع الناس على الاتصال بالجمعية الملكية في المقام الأول وسنساعد إذا كانت معداتنا المتخصصة مطلوبة، كما في هذه الحالة."