كيفية إزالة البقع البنية في الأسنان

علوم

كيفية إزالة البقع البنية في الأسنان

6 آذار 2021 23:20

تعتبر البقع البنية التي تتشكل في الأسنان أمراً طبيعيا للغاية، وهي تميل إلى التطور وأن تصبح أكثر وضوحاً على مدى فترة طويلة من الزمن.


لكن هذه البقع التي يمكن أن تتراوح ما بين اللون الأصفر والبني الداكن، يمكن أن تكون قبيحة وتجعلك تشعر بعدم الارتياح والخجل من أسنانك.


تبييض الأسنان

وفي الحقيقة، يؤثر التلوين البني في الأسنان على معظم الناس في مرحلة ما من حياتهم، لكن الجميع يفضلون أن يكون لديهم أسنان بيضاء لامعة أليس كذلك؟، كما أنه يجب الإشارة إلى أن هذه البقع البنية التي تظهر على سطح الخارجي من السن تؤثر على طبقة مينا الأسنان، وهي الطبقة الخارجية الصلبة التي تحميها.

 وعلى الرغم من أن هناك بعض العلاجات المنزلية التي قد تساعدك في حل المشكلة، إلا أنك قد تضطر أيضا إلى زيارة طبيب الأسنان.

• كيفية إزالة البقع البنية من الأسنان:

تحاول علاجات التبييض المنزلية مقاومة البقع السطحية بمستويات مختلفة من النجاح، والتي يمكن أن تشمل معاجين الاسنان المبيضة وأدوات التبييض وشرائط التبييض التي يمكن شراؤها من الصيدليات ومحال السوبرماركت.

ولكن لن تتم إزالة جميع البقع البنية التي تصيب الأسنان باستخدام هذه العلاجات، لذلك من الجيد التحدث إلى طبيب الأسنان أولا قبل تجربتها.

كما ويجب تجنب الإفراط في استخدامها أيضاً، لأنها يمكن أن تتسبب تدريجيا في تآكل مينا الأسنان أيضاً، مما يجعل أسنانك ضعيفة وهشة.

حيث تقول خبير الصحة البريطانية آنا ميدلتون، أن أفضل طريقة للتخلص من البقع البنية على الأسنان هي زيارة طبيب الأسنان وأخصائي الصحة بانتظام، وأن إزالة تلك البقع المزعجة بطريقة احترافية أكثر فعالية بكثير من العلاجات المنزلية.

وأضافت ميدلتون: "قم بزيارة طبيب الأسنان مرة واحدة على الأقل سنويا، وأخصائي صحة الأسنان مرتين سنويا على الأقل للحفاظ على ابتسامتك متألقة قدر الإمكان، وهذا سيؤتي ثماره بلا شك. حيث توفر تقنيات إزالة البقع البنية الاحترافية نتائج أكثر جوهرية في فترة قصيرة من الزمن. ولكن إذا كنت لا تزال ترغب في تحسين لون أسنانك في المنزل، فيمكنك اختيار معاجين تبييض الأسنان، أو أجهزة تبييض الأسنان المنزلية التي تقوم بتبييض أسنانك تدريجيا على مدار أسبوعين".

وأضافت: "في الحقيقة، تعد منتجات وأجهزة تبييض الأسنان المنزلية استثماراً رائعاً، لأنه يمكنك الاحتفاظ بها لنفسك وزيادة تبييض أسنانك والقيام بذلك عدة مرات سنوياً، ولكن احرص على استخدام المنتجات والأدوات ذات المصادر الموثوقة".

المصدر: صحيفة الديلي إكسبريس