أخبار

الإمارات تشغل محطة البراكة الثانية للطاقة النوويةفي منطقة الظفرة

9 آذار 2021 11:58

أعلنت الإمارات العربية المتحدة صباح اليوم الثلاثاء عن إصدار ترخيص لتشغيل الوحدة الثانية من محطة البراكة للطاقة النووية في منطقة الظفرة بإمارة أبو ظبي، وذلك حسب ما أفادت وكالة أنباء الإمارات الرسمية 


وقال التقرير أن شركة نواة للطاقة، المسؤولة عن وحدات التشغيل من واحد إلى أربعة من محطة الطاقة، قد أصبحت مخولة الآن بتشغيل الوحدة الثانية على مدار الستين عاماً القادمة، وقد تضمنت عملية التقييم الشاملة خلال السنوات الخمس الماضية مراجعة لتصميم المحطة النووية وتحليل جغرافي وديموغرافي لموقعها لاتخاذ هذا القرار الهام.

كما وتضمنت عملية التقييم فحصاً شاملاً لأنظمة التبريد والأمان للمفاعل النووي، والتدابير الأمنية وإجراءات الاستعداد للطوارئ وإدارة النفايات المشعة والجوانب الفنية الأخرى.

واطلعت الهيئة على جاهزية شركة نواة للطاقة في إتاحة كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لضمان معايير الأمن والسلامة لمحطة توليد الكهرباء النووية هذه.

وتجدر الإشارة إلى أن إعلان اليوم يمثل علامة فارقة في مسيرة الإمارات العربية المتحدة وتحقيق رؤية القيادة الرشيدة، حيث قال المندوب الدائم للوكالة الدولية للطاقة الذرية لدى دولة الإمارات حمد الكعبي، أن هذا الأمر يعتبر إنجازاً استراتيجياً يتوج بالجهود التي بذلت على مدى 13 عاماً في الإمارات العربية المتحدة.

المصدر: صحيفة عرب نيوز