دانية العقيل أول متسابقة تخوض سباق الراليات الصحراوية

رياضة

دانية العقيل أول متسابقة تخوض سباق الراليات الصحراوية

10 آذار 2021 16:12

شاركت السعودية دانية العقيل في الجولة الثالثة من كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة "باها"، والجولة الأولى من البطولة السعودية للراليات للصحراوية.

 وتعتبر السعودية دانية العقيل أوّل  سائقة في جولة عالمية للراليات الصحراوية، من خلال مشاركتها في رالي الشرقية بأبها السعودية.  

                 السعودية دانية العقيل

وبدأت دانية العقيل، الحاصلة على درجة الماجستير في الأعمال الدولية من بريطانيا أولى خطواتها عام 2019، خلف مقود دراجة نارية، وشاركت في سباقات على الحلبات في الإمارات والبحرين.  

            السعودية دانية العقيل 

وقدمت الفتاة السعودية دانيل العقيل حفلي الافتتاح والختام في رالي داكار 2021 في المملكة للعام  الثاني توالياً، وأكدت وقتها أنها تضع نصب عينيها، التخلي عن المذياع للجلوس خلف المقود في أصعب راليات الكروس كاونتري.    

وفازت السعودية دانية العقيل بالمركز الأول لفئة السيارات الصحراوية الخفيفة النموذجية "تي 3"، محققة المركز الثامن في الترتيب العام للمرحلتين الخاصتين من الرالي.    

               السعودية دانية العقيل

و خضعت السعودية دانية العقيل للعديد من التجارب خلف مقود "كان – آم" على مسارات متنوّعة الأسطح في المناطق الصحراوية، حيث استعدت لأول مشاركة لها في الراليات الصحراوية، وكتبت تاريخ أول مشاركة لسائقة سعودية على الكثبان الرملية في حدث دولي.

والجدير ذكره أن السائقة السعودية دانية العقيل شاركت في السباق إلى جانب الملاح الفرنسي صاحب الخبرة الكبيرة الفرنسي لوران ليشلوشتر على متن "كان - آم مافريكس إكس3" مصنفة ضمن فئة "تي3" للسيارات الخفيفة، وتنافست ضمن قائمة دولية تضم 18 فريقًا يتقدمهم السعوديان يزيد الراجحي وياسر بن سعيدان، إضافة إلى كل من الهولندي إيرك فان لون، التشيكي ميروسلاف زابليتال والكويتي مشاري الظفيري الوجه المعتاد في بطولة الشرق الأوسط للراليات.

النهضة نيوز _ بيروت