المصدر: USnews

منوعات

كوريا الجنوبية تعلن بدء إعطاء لقاحات كورونا الأسبوع القادم

11 آذار 2021 08:59

ستبدأ كوريا الجنوبية في إعطاء لقاحات فيروس كورونا لمئات الآلاف من كبار السن في أماكن الرعاية طويلة الأجل هذا الشهر بعد أن وافقت السلطات على استخدام اللقاحات التي طورتها شركة أسترا زينيكا وجامعة أكسفورد للبالغين الذين تبلغ أعمارهم 65 عاماً فما فوق.

استند قرار المركز الكوري لمكافحة الأمراض والوقاية منها إلى بيانات مشجعة من انكلترا واسكتلندا حيث أثبتت اللقاحات فعاليتها في خفض معدلات الاستشفاء والوفيات لمختلف الفئات العمرية.

وكانت السلطات الكورية الجنوبية قد أجلت الموافقة على لقاحات أكسفورد وأسترا زينيكا للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً عندما أطلقت حملة التحصين الشامل في البلاد الشهر الماضي، مستشهدة بما اعتبروه بيانات معملية غير كافية.

واجه القرار انتقادات من خبراء الصحة، الذين اتهموا الحكومة بالمخاطرة بسلامة الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا، وستعتمد الدولة بشكل أساسي على لقاحات أكسفورد - أسترا زينيكا المنتجة محلياً خلال الأشهر الأولى من حملة التطعيم.

من جهته، يقول مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، أن حوالي 376000 عامل ومقيم فوق 65 عاماً في مستشفيات الرعاية طويلة الأجل ودور رعاية المسنين ومرافق الصحة العقلية ومراكز إعادة التأهيل سيبدأون في تلقي لقاحات أكسفورد أسترا زينيكا هذا الشهر.

هذا وتم ربط حوالي 35 ٪ من وفيات كورونا في البلاد بحلول نهاية عام 2020 بمرافق الرعاية طويلة الأجل هذه.