عالم الحيوان

جهود حثيثة للقضاء على الماعز الجبلي في وايومنغ

13 آذار 2021 10:27

قال مسؤولو الحياة البرية أن ما لا يزيد عن 29 ماعز جبلي غير محلي بقي في تيتون رينج في وايومنغ بعد جهود حثيثة لاصطياد هذه الحيوانات. 

أجرت إدارة الألعاب والأسماك في وايومنغ، يوم الخميس، مسحاً جوياً للحيوانات وعثرت على 90 من الأغنام الكبيرة القرون، وهي الأنواع الأصلية في المنطقة. 

قالت عالِمة الأحياء البرية في منطقة جاكسون آلي كورتمانش: "كنت سعيدة لأننا أحصينا 90 رأساً من الأغنام، وهذا يدل على أن القطيع لا يزال موجوداً، لكن لا يزال لدي مخاوف بشأن قطعان الأغنام الكبيرة القرون".

تعتبر الماعز خطراً على الأغنام المحلية في هذا النطاق، من خلال التنافس على الموائل وخطر انتقال الأمراض.

وقالت كورتمانش أنه تم العثور على الماعز من غير السكان الأصليين في حديقة غراند تيتون الوطنية مع أربعة صغار فقط، مما يعني أن عدد الحيوانات كان في حالة هبوط، كما وجدت الدراسات الاستقصائية السابقة دليلاً على وجود 88 ماعز في عام 2019 و 56 ماعز في عام 2020.

استخدم مسؤولو المتنزه العام الماضي تكتيكين مختلفين لإعدام الماعز، بما في ذلك إطلاق النار بواسطة طائرات الهليكوبتر والصيد من قبل المتطوعين المجندين والمدربين، قتلت جهود العام الماضي 79 ماعز، وهي غالبية عدد السكان المقدرة.

كما سمحت إدارة الصيد والسمك بالولاية بالصيد خارج المنتزه في غابة كاريبو تارغي الوطنية، حيث قُتل 23 ماعز في عام 2019، لكن الصيادين لم يقتلوا هذا العدد في العام الماضي.

وقالت كورتمانش: "كان الصيادون يواجهون صعوبة في العثور على الماعز"، مضيفةً أن ذلك كان علامة على انخفاض أعداد الماعز، وقالت كورتمانش أنها واثقة من التقدير بوجود 29 ماعزاً متبقياً.

ليس من الواضح ما هي الاستراتيجية التي ستوافق عليها السلطات للقضاء على بضع عشرات من الماعز المتبقية، وقالت المتحدثة باسم بارك دينيس جيرمان أن المسؤولين يقررون كيفية المضي قدماً في هذا المخطط.