ممثلة فرنسية تحتج عارية بسبب إغلاق المسارح

منوعات

بالصور: الممثلة الفرنسية كورين ماسييرو تظهر عارية تماما على المسرح خلال حفل توزيع جوائز سيزار

13 آذار 2021 12:25

واصل الممثلين والموسيقيين والمواطنين العاديين مظاهراتهم في جميع أنحاء فرنسا لمطالبة الحكومة بإعادة فتح المسارح والمتاحف والأماكن الثقافية الأخرى التي ظلت مغلقة لعدة أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد.


وصدمت الممثلة الفرنسية كورين ماسييرو العديد من الناس ليلة أمس الجمعة خلال حفل توزيع جوائز سيزار عندما ظهرت عارية تماما على خشبة المسرح لدعم الفنانين الوطنيين والعاملين في المجال الثقافي الذين تأثروا باستجابة الحكومة للوباء وللمطالبة بفتح المسارح.

كورين ماسييرو عارية تماما على المسرح

كورين ماسييرو، التي حصلت على جائزة أفضل الأزياء، أثارت بالفعل بعض الدهشة عندما ظهرت على خشبة المسرح مرتدية زي حمار، على ما يبدو في إشارة إلى شخصية كاثرين دينوف في فيلم Donkey Skin، خلعته لتظهر بعدها في فستان ملطخ بدم مزيف قبل أن تخلعه أيضاً.

وحذرت كورين ماسييرو الممثلة البالغة من العمر 57 عام قبل أن تخلع الفستان وتتعرى تماماً أمام جمهور من المشاهير الفرنسيين المذهولين قائلة: "لدي زي أخير، وبعد ذلك لا شيئا، لأننا الآن هكذا، عراة تماما".

كورين ماسييرو عارية على المسرح

كما وكتبت الممثلة على جذعها عبارة " لا ثقافة، لا مستقبل"، بينما كتبت على ظهرها "أعد لنا الفن يا جان" في رسالة موجهة لرئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس.

وأعربت الممثلة، التي اشتهرت بدور كابيتين مارلو، عن شكها في أن تتم دعوتها لحضور حفل العام المقبل، والذي يشبه إلى حد ما حفل توزيع جوائز الأوسكار في فرنسا.

كورين ماسييرو على المسرح بذي حمار ملطخ بالدم

ووفقاً لموقع التواصل الاجتماعي تويتر، تلفت خطوتها الجريئة هذه بعض الدعم القوي من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كتب أحد المستخدمين: أيقظوني عندما تكون كورين ماسييرو رئيسة.. شكرا لك".

وتجدر الإشارة إلى أن العديد من الممثلين والمخرجين و فنيو الأفلام الفرنسيون خرجوا إلى الشوارع منذ العام الماضي لمعارضة إغلاق الحكومة للأماكن الثقافية وسط الجائحة الفيروسية، مما ترك عمال الصناعة عرضة للخطر المالي، وظلت دور السينما والمسارح والمتاحف مغلقة في البلاد منذ شهر أكتوبر الماضي، على الرغم من أن الشركات الأخرى تلقت الضوء الأخضر من الحكومة لإعادة افتتاح أعمالها في شهر ديسمبر.

كما وأفادت وكالة فرانس 24 أن آلاف المتظاهرين نظموا مسيرات في جميع أنحاء فرنسا خلال الأسابيع القليلة الماضية لمطالبة الحكومة بإنقاذ القطاع الثقافي، مع احتلال المتظاهرين فعلياً أربعة المسارح الوطنية يوم الأربعاء، بما في ذلك مسرح ستراسبورغ الوطني.

المصدر: وكالة سبوتنيك