لبنان ينهار والمحتجون يخططون للتصعيد

أخبار لبنان

لبنان إلى مزيد من الاحتجاجات مع تجاوز سعر صرف الدولار عتبة 12 ألف ليرة

14 آذار 2021 08:57

لم يتمكن السياسيون اللبنانيون حتى اليوم من احتواء الأوضاع في لبنان أو اتخاذ خطوات من شأنها إخراج البلاد من حالتها الصعبة.

فمع تجاوز سعر صرف الدولار أمس حاجز 12 ألف ليرة انطلقت الاحتجاجات على مساحة واسعة من الأراضي اللبنانية، رافقها قطع للطرقات بالإطارات المشتعلة، واشتباكات بين القوى الأمنية والمحتجين أطلق خلالها الغاز المسيل للدموع، على إثر تمكن المحتجين من خلع إحدى البوابات الحديدية المؤدية لمجلس النواب.

على الطرف المقابل لم تحقق الاتصالات الجارية بشأن تشكيل الحكومة أي تقدم يذكر، على الرغم من الحديث عن إمكانية عقد لقاء بين رئيس الجمهورية ميشال عون والرئيس المكلف سعد الحريري.

وعلمت صحيفة "السياسة" الكويتية أن المحتجون يدرسون اللجوء إلى خطوات أكثر تصعيداً في الأيام المقبلة، رفضاً لاستمرار الوضع الاقتصادي في الانهيار، ورفضاً للواقع المعيشي الصعب الذي يرزح تحته اللبنانيون.

وأمام تلك المعلومات، يخشى من اقتحام المحتجين لقصر بعبدا، حيث أتخذ الحرس الجمهوري، أمس، تدابير أمنية واسعة، ونفذ انتشاراً كثيفاً في محيط القصر، وقام بوضع منصات للأسلاك الشائكة.

في السياق، رفضت مصادر الرئيس المكلف سعد الحريري المعلومات التي يروج لها حول نهاية أزمة تشكيل الحكومة، مضيفة أن “مفتاح الحل عند رئيس الجمهورية ميشال عون”.

ونفت المصادر أي “توجه لدى الرئيس الحريري لتوسيع الحكومة إلى 20 وزيراً، كما يروج فريق العهد والذين يدورون في فلكه.


جريدة السياسة الكويتية