شركتي EDGE وIAI تشتركان في تطوير النظام الدفاعي المضاد للطائرات المسيرة Drone Guard ESM

شركتي EDGE وIAI تشتركان في تطوير نظام دفاعي متقدم مضاد للطائرات المسيرة

أعلنت شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية IAI بتاريخ 11 مارس أنها قد وقعت مذكرة تفاهم مع شركة EDGE الإماراتية المنتجة للأسلحة لتطوير نظام دفاعي متقدم مضاد للطائرات المسيرة "دون طيار"، تحت اسم " Drone Guard ESM".


ونظام Drone Guard ESM عبارة عن نظام دفاعي قوي ومضغوط مضاد للطائرات المسيرة، ويمكنه أن يراقب بشكل رابط بيانات اتصال الطائرة المسيرة بشكل سلبي ومعاكس لاكتشاف تهديدات الطائرات المسيرة وتصنيفها وتعقبها واستهدافها في نهاية المطاف، كما أنه مثالي لحماية المطارات والمواقع الحساسة والمرافق الأمنية ومحيط المدن، بالإضافة إلى إمكانية تثبيته على مركبة متنقلة.

كما وأن ما يميز هذا النظام الدفاعي الجديد هو كونه يحتوي على العديد من المميزات في وحدة واحدة، مثل أجهزة التشويش والاكتشاف السلبي العكسي المتكامل للطائرات المسيرة، والذي يكون مثبتا على الأرض في الميدان ويحمي الحدود والمناطق الكبيرة والمطارات والمرافق الأخرى في جميع أنحاء العالم بنجاح، وهو جزء لا يتجزأ من نظام ELTA المعياري متعدد المستشعرات والمضاد متعدد الطبقات المضاد للطائرات المسيرة.

وقالت شركة IAI في بيان صادر عنها أن ها النظام الجديد المضاد للطائرات المسيرة قد تم تصميمه خصيصا لسوق الإمارات العربية المتحدة، مع تقديمه فوائدا واسعة النطاق لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخارجها. كما أن النظام سيشمل على عدة تقنيات مثل التشويش والاختراق الإلكتروني، بالإضافة إلى البنادق والصواريخ والأجهزة الكهرومغناطيسية والليزر، والتي ستتيح لها قدرة كبيرة على تدمير الطائرات المسيرة في الجو.

ووفقاً لصحيفة الخليج تايمز الإماراتية، قال بوعز ليفي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة IAI الإسرائيلية: "تفخر شركة IAI بتوحيد قواها مع شركة Edge لتزويد دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة بحل فريد ومتقدم في مجال رئيسي من الخبرة التي تحظى بها شركة IAI. كما وتعد مذكرة التفاهم هذه بمثابة نقطة انطلاق لمزيد من الأعمال التجارية والتحالفات الاستراتيجية بين بلدينا، وستعزز التعاون في مجال البحث والتطوير والابتكار التكنولوجي".

في حين قال فيصل البناي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة EDGE الإماراتية: "تماشيا مع اتفاقيات أبراهام والتعاون الإماراتي الجديد مع إسرائيل، فهي لحظة حاسمة بالنسبة لنا لتوحيد جهودنا مع الصناعات الجوية الإسرائيلية. ونظرا إلى أن شركة Edge تستثمر على نطاق واسع في القدرات الذاتية، فإن تطويرنا المشترك للطائرات المسيرة والأنظمة الدفاعية المضادة لها سيساعد في تعزيز قدراتنا التكنولوجية الدفاعية أيضا".

المصدر: مجلة Army Recognition