إلهام شاهين تكشف تفاصيل مؤلمة في علاقتها بـ والدها

فن ومشاهير

إلهام شاهين عن علاقتها بوالدها: عرض لي مشاهد جريئة من أعمالي وتوفى دون أن يسامحني

19 آذار 2021 17:03

روت الفنانة إلهام شاهين، تفاصيل خلافها مع والدها الراحل، وذلك خلال حلولها ضيفة على برنامج " السيرة" المعروض عر شاشة قناة DMC المصرية، وتقدمه الإعلامية وفاء الكيلاني.



إلهام شاهين

وصرحت النجمة الكبيرة بداية بالسبب وراء اختلافها مع والدها الراحل، والمتمثل بـ دخولها إلى عالم الفن ومجال التمثيل، مؤكدة أنها التحقت بـ معهد السينما دون الحصول على موافقة والدها.

وقالت شاهين في الحلقة الخاصة بها من برنامج السيرة، والتي عرضت مساء يوم أمس الخميس:" لما أبلغت والدي بـ قرار التحاقي بـ المعهد العالي للفنون المسرحية رفض بشكل قاطع... ولكنني أقنعته بذلك بالإيحاء له بأنني سأصبح مخرجة لا ممثلة".

وأضافت:" هذه الخطوة كانت السبب وراء تأزم علاقة والدي... وخراب حياة والدتي"، وشرحت الفنانة سبب رفض والدها دخولها إلى عالم الفن، يـ القول:" من وجهة نظر والدي هذا الوسط لا يناسبني... ولكن السبب وراء إقناعه بدخولي إلى التمثيل الفنان كمال ياسين... الذي أقنعه بضرورة مشاركتي في أحد العروض المسرحية".


أما عن تاريخ وقوع الخلاف بينها وبين والدها والسبب وراءه، أشارت إلهام شاهين في حوراها مع الإعلامية وفاء الكيلاني إلى أنها كانت تمثل في إحدى المرات فيلما سينمائيا، بـ الخفاء عن والدها.

إلا أنها اضطرت إلى إخباره عند تحتم السفر عليها إلى مدينة الإسكندرية، بهدف تصوير أحد المشاهد، وعندها غضب والدها و مانع ذهابها إلى هناك، إلا أنها صممت على ذلك وسافرت برفقة والدتها التي صممت على مرافقتها، مونها كانت صغيرة، وتبلغ من العمر سبعة عشر عاما.

واستطردت الفنانة المصرية، أن والدها هجرهما حينها وتزوج وأنجب طفلا، إلا أنه لم ينفصل عن والدتها بشكل نهائي، وكان يزورهما من وقت إلى آخر، إلا أنها عندما عادت قابلته لأول مرة بعدما هجرهما، شعرت وكأنه شخص غريب عنها، وقررت في إحدى المرات مواجهته.


فـ تواصلت معه وأعلمته بـ توجهها لزيارته، وعند وصولها قام وأشعل التلفاز، واستعرض في شريط فيديو أمام عينيها بعض اللقطات التي أطلت فيها ببعض الأفلام، منها ظهورها مرتدية المايوه وملابس النوم، قبل أن يتوجه لها بالقول:" أنا مكسوف لك"، وهو ما جعلها تصمت وتتجنب الرد قبل أن تغضب وتغادر المنزل.

هذا واختتمت الفنانة المصرية الشهيرة كلامها حول علاقتها بـ والدها، بالإشارة إلى أنه توفى وهو غير راضٍ عنها، وأنها كانت تأمل وتتمنى لو أنه قام بمسامحتها قبل وفاته، مؤكدة على أنها كانت تحبه جدا وتشبهه كثيرا وأخذت من صفاته.

الجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنانة إلهام شاهين، بطولة فيلم حظر تجول، وهو من تأليف وإخراج أمير رمسيس، و الذي شاركها فيه كل من:" أمينة خليل، أحمد مجدي، كامل الباشا، أحمد حاتم، محمود الليثي"، وغيرهم.