قرار جديد في قضية الفنان أحمد عز وزينة

فن ومشاهير

محكمة مصرية تصدر حكما جديدا في قضية أحمد عز والفنانة زينة

19 آذار 2021 17:29

قضت محكمة الأسرة في مدينة نصر، بـ تأجيل الاستئناف المقدم من الفنان أحمد عز على القرار الأخير الصادر بحقه، والقاضي بـ إلزامه دفع 44 ألف جنيه إسترليني، كـ مصاريف مدرسية خاصة لتوأمه عز و زين من الفنانة زينة رضا.



أحمد عز وزينة رضا

وقررت المحكمة تأجيل البت في الاستئناف المرفوع من قبل الفنان المصري إلى جلسة السادس عشر من شهر يونيو/ حزيران المقبل، بحسب ما ورد في بعض وسائل الإعلام.

وأتى هذا بعد أيام من قبول محكمة أسرة مدينة نصر، الدعوى القضائية التي رفعن من قبل الفنانة زينة، والتي طالبت فيها بـ إلزام والد طفليها أحمد عز، بدفع 44 ألف جنيه إسترليني، ما يعادل 900 ألف جنيه مصري، كـ مصاريف مدرسية لنجليها زين وعز المسجلان في إحدى المدارس الدولية، وهو ما قبلته المحكمة.

الخلاف بين أحمد عز و الفنانة زينة

يعود الخلاف الائم بين الثنائي المصري الشهير إلى العام 2014، والذي بدأ عند إعلان الفنانة المصرية زينة خبر زواجها من زميلها النجم أحمد عز، وطالبته حينها بـ الاعتراف بتوأمهما عز الدين وزين الدين.


وهو ما لم يرضى به الأخير، بل على العكس قام بالتشكيك بـ ادعاء زينة، مما دفع بها إلى اللجوء للقضاء بغية الفصل في قضية نسب الطفلين، حيث قامت المحكمة حينها بـ الطلب من أحمد عز الخضوع لـ فحص الحمض النووي ( DNA) إلى جانب التوأم، بهدف الحصول على البصمة الوراثية، للتأكد من صحة ادعائه.

إلا أنه الفنان المصري تمنع عن حضور جلسات المحكمة وعن الخضوع لـ فحص DNA، فما كان من المحكمة حينها إلا نسب الطفلين إليه ومنحهما اسمه، وذلك بموجب تمنعه عن الحضور وإجراء الفحص.

الأمر الذي دفع زينة بعدها إلى رفع دعوى قضائية ضده، طالبت فيها بـ إلزامه بـ نفقة شهرية للتوأمين، تضمنت أجر مسكن وحضانة ومربية لهما.

أعمال زينة و أحمد عز

أما على الصعيد الفني، فكان آخر أعمال الفنانة زينة، مسلسل " جمع سالم" الذي عرض في موسم دراما رمضان الماضي 2020، وهو من تأليف محمد ناير وإخراج إيمان حداد، و خاض بطولته إلى جانبها نخبة من الفنانين، نذكر منهم:" دلال عبد العزيز، محمد شاهين، ملك قورة، عادل عبد الرازق، محمد علاء".

أما آخر أعمال الفنان أحمد عز فكان مسلسل "هجمة مرتدة" المقرر عرضه خلال موسم دراما رمضان المقبل 2021، و هو من تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد علاء الديب.