استمرار انهيار سعر الليرة التركية مقابل الدولار في تركيا اليوم 23-03-2021

أسعار الذهب والعملات

استمرار انهيار سعر الليرة التركية مقابل الدولار في تركيا اليوم 23-03-2021

23 آذار 2021 14:00

تواصل الليرة التركية انهيارها الكارثي أمام الدولار، لتضيف المزيد من الضغوط على الاقتصاد التركي الذي يعاني بالفعل من أزمات متلاحقة، وأخرها قرار إقالة محافظ البنك المركزي ناجي أغبال الذي يُنسب إلى سياساته الفضل في تعافي العملة التركية من انخفاضات تاريخية.

يشار إلى ارتفع مؤشر أسعار المستهلك (التضخم) السنوي في تركيا خلال فبراير/ شباط الماضي، لأعلى مستوى منذ نحو 19 شهرا، مع استمرار أزمة الليرة التركية.

وجاء تراجع الليرة التركية مقابل الدولار بعد صدر المرسوم الرئاسي في وقت متأخر يوم الجمعة الماضي ولم يفسّر السبب الذي دفع أردوغان لتعيين شهاب قافجي أوغلو في المنصب مكان أغبال. وبحسب مصادر إعلامية تركية إن قرار الرئيس التركي بإقالة المحافظ بعد 3 أشهر فقط من تعيينه كان بمثابة "صدمة للمستثمرين.

وتجدر الإشارة إلى أن أمام مسجد آيا صوفيا، البروفيسور محمد بوينوكالين، دعا إلى إلغاء أو خفض أسعار الفائدة في البنوك، في ظل هبوط سعر صرف الليرة التركية في الأسواق.

أقراء أيضاً: سعر الدولار في سوريا
أقرأء أيضاً سعر الدولار في لبنان

وكتب الإمام في صفحته بموقع "تويتر"، إن "خفض أسعار الفائدة أو إلغائها بشكل كامل أمر يتوافق مع الإسلام والعقل، وفي الاقتصادات القوية تتراوح المعدلات من 0% إلى 1% لهذا السبب فإن محاربة الربا هي أيضا وصية من الإسلام.

وفي سياق موازي حمّل أكبر أحزاب المعارضة التركية، النظام الحاكم، مسؤولية انهيار الليرة الذي جاء نتيجة إقالة محافظ البنك المركزي بشكل مفاجئ، وفقاً لتصريحات أدلى بها، فائق أوزتراق، متحدث حزب الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة في البلاد، وفق ما ذكره الموقع الإلكتروني لصحيفة جمهورييت المعارضة، أمس الاثنين.

يذكر أن قبل أيام، من أقالت حاكم البنك المركزي في تركيا، رفع حاكم البنك المركزي أغبال أسعار الفائدة بمقدار 200 نقطة أساس دفعة واحدة، في محاولة لترويض التضخم ودعم العملة التركية التي تواجه انخفاضا كبيرا، بالإضافة إلى تعليق التداول في بورصة إسطنبول من جراء هبوط حاد في المؤشر الرئيسي.

نرصد لكم في موقع النهضة نيوز سعر صرف الدولار في تركيا اليوم، بحسب تداولات سعر الدولار في تركيا في السوق السوداء، وسعر الليرة التركية مقابل العملات الأجنبية.

أسعار العملات الأجنبية مقابل الليرة التركي

السعر بالليرة التركية

سعر صرف العملات الأجنبية في تركيا مقابل الليرة التركية

7.85

سعر الدولار مقابل الليرة التركية  

9.375

سعر اليورو مقابل الليرة التركية  

2.126

سعر الريال السعودي مقابل الليرة التركية  

0.93

سعر الدرهم الإماراتي مقابل الليرة التركية  

0.189

سعر الجنية المصري مقابل الليرة التركية  

2.39

سعر الدينار الليبي مقابل الليرة التركية  

4.826

سعر الدينار الأردني مقابل الليرة التركية  

11.225

سعر الدينار الكويتي مقابل الليرة التركية  

4.307

سعر الجنية الإسترليني مقابل الليرة التركية  

0.939

سعر الريال القطري مقابل الليرة التركية  

8.841

سعر الريال العماني مقابل الليرة التركية  

9.092

سعر الدينار البحريني مقابل الليرة التركية  

2.575

سعر الدولار الكندي مقابل الليرة التركية  

0.375

سعر كرون سويدي مقابل الليرة التركية  

0.407

سعر كرون نرويجي مقابل الليرة التركية  

0.492

سعر كرون دنماركي مقابل الليرة التركية  

ننوه أخر تحديثات سعر الليرة التركية اليوم الساعة 13:30 بتوقيت أنقرة.

بينما يمكنكم مطالعة قسم العملات في موقع النهضة نيوز والتعرف على أخر مستجدات سعر صرف الليرة التركية، بالإضافة إلى أسعار صرف الدولار والذهب في الدول العربية.

النهضة نيوز _ بيروت