أخبار

جيران البغدادي يكشفون تفاصيل جديدة عن حياته وبماذا عرف

30 تشرين الأول 2019 17:45

عرف أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش في المنطقة التي يسكن فيها عند الناس الذين يعيشون في قرية باريشا السورية، التي كان يختبئ فيها في شمال غرب سوريا، بأنه تاجرا للأقمشة. وأكدت صحيفة "دايلي صباح" الت

عرف أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم داعش في المنطقة التي يسكن فيها عند الناس الذين يعيشون في قرية باريشا السورية، التي كان يختبئ فيها في شمال غرب سوريا، بأنه تاجرا للأقمشة.

وأكدت صحيفة "دايلي صباح" التركية أن زعيم داعش أبو بكر البغدادي يقطن في بيت كبير محاط بالجدران الأسمنتية على مسافة 500 متر من قرية باريشا شمال سوريا.

ونقلت الصحيفة عن أحد سكان القرية، قائلا: ً"كان هناك بيت كبير وشخص عاش هناك، عرف بأنه تاجر أقمشة باسم أبو محمد الحلبي"، مضيفا أن جيران البغدادي اعتقدوا بأنها عائلة مهاجرين.

وأوضح سكان المنطقة التي يختبئ بها زعيم داعش أن القوات الأمريكية وصلت إلى القرية بعد ظهر يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول.

وأشار مصدر محلي إلى أن العملية الواسعة النطاق لتصفية زعيم التنظيم الإرهابي استمرت حوالي أربع ساعات، ونتيجة لذلك، تضررت العديد من المنازل في القرية.

وأكدت الصحيفة التركية أيضاً أن طائرة مسيرة بدون طيار دمرت المنزل الذي كان يعيش فيه البغدادي مع عائلته في شمال سوريا.

وأعلن ترامب، في 27 أكتوبر/ تشرين الأول، عن مقتل زعيم داعش بعملية نفذتها القوات الخاصة الأمريكية بمحافظة إدلب شمال غرب سوريا، مشيرا إلى أن البغدادي انتحر عندما كان يحاول الفرار من العسكريين الأمريكيين عبر نفق تحت مخبأه، حيث قتل نفسه و3 من أطفاله بتفجير حزام ناسف.