أخبار لبنان

كتلة الوفاء للمقاومة لأهمية تذليل العقبات أمام تشكيل الحكومة

24 آذار 2021 17:04

أعلنت كتلة الوفاء للمقاومة، على أهمية تذليل العقبات أمام تشكيل الحكومة، رغم النتيجة الصادمة التي نتجت عن اجتماع بعبدا، معتبرةً أن التشكيل يمثل البديل الوطني عن الفوضى السائدة حالياً والتي تتهدد الجميع، وذلك بعدما ادرك الشعب خطورة الانهيار الشامل.

وفي بيان لها بعد الاجتماع الذي عقد اليوم، طالبت كتلة الوفاء من جميع الأطراف مراعاة أصول الحكم، حيث أن “حكم البلاد يتطلب تعاوناً شفافاً بين الرؤساء ما من شأنه أن يطيل عمر الحكومات"، كما أن لإعتماد على الدعم الخارجي لا يكفي لإطالة عمر أي حكومة.

كتلة الوفاء للمقاومة، اعتبرت أن كلمة سماحة الأمين العام لحزب الله في يوم الجريح المقاوم، وما تضمنته من مواقف ترسم سبل الخروج من الأزمة اللبنانية، وتنهي المأزق الحكومي الذي تعاني منه البلاد، وتعالج الفلتان الذي يعبث بسعر صرف الدولار ويضع حدّاً لقطع الطرقات المربك للناس ولتنقلاتهم بين المناطق.

بيان الكتلة أبدى ارتياحه الكبير لنتائج زيارة وفد من الكتلة الى موسكو في الايام الماضية، مشيراً إلى الزيارة تكلّلت بالنجاح وحققت أهدافها وتوّجت سنوات من التعاون والتنسيق الميداني في مجال مكافحة الإرهاب التكفيري الذي غزا سوريا وكاد يهدد أمن واستقرار لبنان. وكذلك فقد أسست هذه الزيارة لتثمير ما تم إنجازه ولفتح آفاق جديدة من شأنها تحقيق المزيد من الإنجازات وصون المصالح الثنائية المشتركة، كما أنها ستسهم في كبح التفرد الأمريكي في مقاربة ملفات المنطقة والحؤول دون الارتدادات السلبية لسياستا الهيمنة والتسلط على مصالح منطقتنا وشعوبها الناهضة.

البيان رأى أن المنطقة تتهيأ لترتيبات جديدة تتنافس دول كبرى وإقليمية على صياغتها وفقاً لمقتضيات مصالحها وما يخدم سياساتها المرحلية المعتمدة، وإن الدول الضعيفة والتائهة في المنطقة يجري في الأغلب تحميلها الخسائر أكثر من غيرها في هذا السياق، ومن هنا فإن الإسراع في تشكيل الحكومة يوفر على لبنان الكثير من الخسائر التي يمكن أن تفرض عليه في ظل غياب حكومة قادرة على الدفاع عن حقوقه ومصالحه.

النهضة نيوز/ موقع المنار