بالفيديو جزر القمر رسميا في نهائيات أمم أفريقيا لأول مرة

رياضة

بالفيديو جزر القمر رسميا في نهائيات أمم أفريقيا لأول مرة

25 آذار 2021 17:31

استضاف ملعب "إكوني مالوزيني" مباراة منتخب جزر القمر وضيفه منتخب توجو في إطار مباريات الجولة الخامسة من المجموعة السابعة في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا .

 وفيها تأهل منتخب جزر القمر رسميا، للمرة الأولى في تاريخه لنهائيات كأس الأمم الأفريقية، والتي تقام العام المقبل، في الكاميرون، عقب التعادل السلبي مع ضيفه منتخب توجو.   


ويحتل منتخب جزر القمر صدارة المجموعة مؤقتا برصيد 9 نقاط، فيما يتواجد منتخب توجو في مؤخرة المجموعة برصيد نقطتين.

وحققت جزر القمر في التصفيات الإفريقية المتائج التالية :

ففي الجولة الاولى فاز منتخب جزر القمر خارج الديار على توجو 1-صفر، ثم فرضت التعادل السلبي على ضيفتها منتخب مصر والايجابي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 41 على مضيفتها كينيا 1-1، قبل أن تفوز على الاخيرة 2-1 في الجولة الرابعة.

ويبدو أن الاستقرار كان عاملا رئيسا في تطوّر منتخب جزر القمر بإشراف مدربه عبدو المولود في مارسيليا، كونه تسلم المهمة التدريبية منذ 2014.

ويأتي ترتيب مجموعة منتخب مصر (السابعة) كالتالي.

1- منتخب جزر القمر 9 نقاط

2- منتخب مصر 8 نقاط

3- منتخب كينيا 3 نقاط

4-منتخب توجو نقطتين

وبغض النظر عن نتيجة مباراة المنتخبين المصري والكيني التي تنطلق في السادسة مساء في نيروبي،حسم منتخب جزر القمر تأهله بعد اتساع الفارق بينه وبين منتخب كينيا إلى 6 نقاط، وتفوق منتخب جزر القمر في المواجهات المباشرة.

وسيكون التعادل كافيا للفراعنة أمام منتخب كينيا فى المباراة التى تجمعهما للحاق بركب المتأهلين لنهائيات كأس الأمم الأفريقية.

والجدير ذكره أن منتخب جزر القمر سادس فريق، يضمن التأهل لبطولة أمم إفريقيا المقررة العام المقبل، بعد مالي وبوركينا فاسو والجزائر والسنغال وتونس، بخلاف الكاميرون صاحبة الضيافة.

النهضة نيوز _بيروت