تقارير وحوارات

جبريل الرجوب: "لا تحالف مع حماس"

أسامة الأطلسي

26 آذار 2021 18:32

نشرت المحطة التلفزيونية الرسميّة تصريحات أخيرة للقياديّ بحركة فتح، جبريل الرجوب، وقد تطرّق الرجوب في هذه المقابلة إلى مواضيع عدّة متعلقة بالشأن السياسيّ الوطنيّ. وقد تداولت مواقع إخباريّة تصريحات الرجوب الأخيرة حيال القائمة الانتخابية لحركة فتح، والتي من المتوقع أن لا تكون مشتركة مع حماس، حسب تصريحات هذا الأخير.

أكّد أمين سرّ اللجنة المركزيّة بحركة فتح، جبريل الرجوب، أنّ فرضية الدخول في قائمة انتخابية مشتركة مع حركة حماس غير مطروحة على طاولة النقاش، مؤكّدًا أنّ الحركة مفتوحة على كلّ الاحتمالات والفرضيّات، سوى أنّ التوجه العام الحالي يجعلها تُفضّل الدخول في الانتخابات بقائمة منفصلة عن قائمة حماس.

هذا وجاء في تصريحه: "لم نتشاور مع حماس على تشكيل قائمة ثنائية مشتركة"، مؤكّدًا: "قرار اللجنة المركزية لحركتنا هو بناء جبهة وطنية واسعة ونحن منفتحون على كل أبناء شعبنا".

هذا وحين سئل الرجوب عن علاقته بحركة حماس قال: "علاقتنا جيّدة، إلّا أنّ حماس مؤخّرًا تبدي نوعًا من الاستثمار في الخلافات الداخلية التي تعيشها حركتنا، وهو ما يدعو للقلق ويهدّد علاقاتنا المشتركة المتينة". وأشار الرجوب إلى أنّ حركة فتح ستتجاوز هذه الخلافات الداخليّة التي تعيشها مؤكّدا: "هذا يحدث في جميع الأحزاب والحركات ذات الثقل الديموغرافي والتاريخي، ولسنا قلقين من الحركيّة الداخلية التي نعيشها".

يُذكر أنّ لجنة الانتخابات المركزيّة الرسميّة قد شرعت الأسبوع الماضي في استقبال طلبات الترشح للانتخابات التشريعية، ومن المنتظر أن تُغلق اللجنة باب التسجيل مع نهاية الشهر الحالي. كما وقد اختتمت الفصائل الفلسطينية المجتمعة في القاهرة جولة جديدة من محادثاتها، واتفقت خلالها على إجراء انتخابات تشريعيّة وأخرى للمجلس الوطني الفلسطيني.