في ذكرى رحيل أحمد زكي.. فنانة مصرية تكشف كواليس عملها معه في فيلم النمر الأسود

فن ومشاهير

في ذكرى رحيل أحمد زكي.. وفاء السالم تكشف عما قاله لها في كواليس فيلم النمر الأسود

28 آذار 2021 13:12

رحل الفنان المصري أحمد زكي عن عالمنا قبل ستة عشر عاما، وتحديدا في السابع والعشرين من شهر آذار/ مارس من العام 2005، عن عمر ناهز الخامسة والخمسين عاما، عقب صراع مرير مع المرض.


أحمد زكي

وفي ذكرى رحيله، استذكرته مواطنته الفنانة وفاء السالم في مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني، مقدم برنامج التاسعة، المعروض على شاشة قناة " الأولى المصرية"، روت فيها بعض الذكريات التي جمعتها به، وتفاصيل مشاركتها إلى جانبه في بطولة فيلم " النمر الأسود".

حيث أعربت الفنانة المصرية في بداية حديثها عن الخوف والقلق الذي كان يعتريها، جراء وقوفها لأول مرة أمام زكي، وقالت:" كنت بين الفرحة والخائفة، كون فيلم النمر الأسود، كان أول عمل فني أمام فنان له حضور طاغٍ، ولذلك درست جيدا شخصية الفنان الراحل أحمد زكي".

وتابعت:" أنا من طرحت حينها فكرة التحدث بـ الألمانية ضمن المشاهد الخاصة بدوري في الفيلم السينمائي، وقمت بـ طرح الفكرة على كاتب العمل بشير الديك، والذي أعجب بـ الفكرة".


وأضافت:" أخذت نص سيناريو النمر الأسود، وسافرت إلى ألمانيا لترجمته، والتقيت هناك للمرة الأولى بـ الفنان الراحل، ووجدته مبهرا وعملاقا".

واختتمت الفنانة وفاء السالم، كلامها عن الفنان الراحل أحمد زكي، بالإشارة إلى أنه كان ناصحا جيدا للآخرين، وهو من استطاع كسر حاجز الخجل لديها، بعدما روى لها عن أحلامه وطموحاته، وذلك قبل أن يوجه لها نصيحة بضرورة معرفة كيفية اختيارها لأعمالها الفنية، حيث قالت:" أول تعليق وجهه لي... كان لازم تشدي الحزام عند اختيارك للأعمال".

وفاة أحمد زكي

رحل الفنان المصري الملقب بـ الإمبراطور عن عالمنا في السابع والعشرين من شهر آذار/ مارس من العام 2005، عن عمر ناهز الـ 55 عاما، متأثرا بمضاعفات إصابته بـ مرض سرطان الرئة.

أعمال أحمد زكي

قدم الفنان أحمد زكي خلال مشواره الفني، مجموعة كبيرة من الأعمال الجماهيرية الناجحة، نذكر منها:" مسرحية مدرسة المشاغبين و مسرحية العيال كبرت".

بينما كان من أعماله السينمائية:" فيلم ناصر 56، فيلم السادات، كما فيلم الراعي و النساء"، أما على صعيد الدراما، فكان من أبرز أعمال الفنان أحمد زكي مسلسل " الأيام "، الذي جسد فيه دور الأديب المصري الراحل طه حسين.