في ذكرى يوم ميلاده ... معلومات عن الراحل أحمد زكي

فن ومشاهير

عقب احتفاء غوغل بذكرى يوم ميلاده ... هذا ما لا تعرفونه عن الراحل أحمد زكي

18 تشرين الثاني 2020 12:34

لم يغفل محبو الفن و عاشقو الفنان أحمد زكي عن الذكرى الـ واحدة و السبعين لميلاده ، حيث احتفلوا به و استذكروه حتى تصدر اسمه قائمة الرائج على محرك البحث ، قبل أن يضع غوغل صورة أحمد زكي في الواجهة احتفاءٍ بميلاده ، و الذي يصادف بتاريخ اليوم الأربعاء الواقع بـ 18 تشرين الثاني 2020 .



• أحمد زكي :

حيث تداول النشطاء عبر منصات الإنترنت ، صوراً للفنان الراحل ، و هي مجتزأ ة من خمسة أعمال سينمائية ، قدمها خلال مشواره الفني وهي " كابوريا ... أربعة في مهمة رسمية ... اضحك الصورة تطلع حلوة ... استاكوزا ... النمر الأسود " .

• حياة أحمد زكي :

ولد أحمد زكي في مدينة الزقازيق بمدينة الشرقية ، في الثامن عشر من شهر تشرين الثاني من العام 1949 ، بدأ أول أعماله في التمثيلية عبر مشاركة بسيطة ودور ثانوي في مسرحية " هاللو سيتي " حيث كان ما يزال قيد الدراسة في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1969 .

لتتوالى بعدها مشاركته في عالم المسرح عبر حضوره القوي في مسرحية " مدرسة المشاغبين " ، قبل أن يخوض بطولة مسرحية " العيال كبرت " ، لينتقل عقب ذلك إلى عالم الشاشة الصغيرة عبر تجسيده دور الاديب المصري طه حسين في مسلسل " الأيام " .

و من ثم خطى إلى عالم السينما ، و شارك في فيلم " أبناء الصمت " عام 1974 ، لتتوالى بعدها أعماله السينمائية ، نذكر منها : " معالي الوزير ، الراعي و النساء ، البيه البواب ، ضد الحكومة ، أيام السادات ، ناصر 56 " .

أما على الصعيد الشخصي ، فقد تزوج الفنان الراحل مرة واحدة ، حيث ارتبط بالفنانة الراحلة هالة فؤاد ، و أثمر زواجهما عن إنجاب ابنه النجم الراحل هيثم ، قبل أن ينفصلا عن بعضهما البعض ، عقب خلافات حول ابتعادها عن عالم الفن و الاتجاه للعمل كمذيعة ، و هو ما رفضته ، فوقع الانفصال .

أما علاقاته العاطفية ، فقد أحب الراحل مواطنته نجلاء فتحي أثناء عملهما في فيلم " سعد اليتيم " ، قبل أن تنشأ بينه و بين النجمة شيرين سيف النصر علاقة حب ، و ذلك أثناء تصويرهما فيلم " سواق الهانم " .

إلا أن علاقة الحب الأقوى في حياة زكي ، هي مع الفنانة السورية رغدة و التي أراد الزواج بها في أيامه الأخيرة ، الأمر الذي رفضته الأخيرة ، مبررة ذلك بأن علاقتهما " حالة حب مختلفة " .

وافت المنية الفنان أحمد زكي ، إثر صراع مع مرض سرطان الرئة ، حيث غاب عن عالمنا في السابع و العشرين من شهر آذار / مارس عام 2005 ، أثناء تلقيه للعناية الصحية داخل مستشفى دار الفؤاد .

النهضة نيوز