تعرض إحدى أكبر القنوات التليفزيونية في أستراليا للقرصنة الاكترونية

أخبار

تعرض إحدى أكبر القنوات التليفزيونية في أستراليا للقرصنة الاكترونية

28 آذار 2021 22:41

انقطع البث الحي لبرنامج على القناة التاسعة الاسترالية نتيجة هجوم الكتروني تعرضت له القناة، مما أثار مخاوف حيال أن تكون البلاد عرضة للمزيد من القرصنة الإلكترونية.

وقالت القناة التلفزيونية الأسترالية أنها لم تتمكن من بث عدد من البرامج الأحد، بما فيها برنامج ويكإند توداي، مشيرة إلى أنه لم يتضح حتى الآن ما إذا كان اختراق الأنظمة الإلكترونية جاء نتيجة عمل إجرامي تخريبي أو أن دولة أجنبية تقف وراءه.

وفي تفاصيل ما حصل ذكرت القناة التاسعة الأسترالية، أنها كانت تحاول "التعامل مع مشكلة فنية" تؤثر على البث الحي، ليتطور الأمر إلى عدم بث برنامج ويكإند توداي، الذي يبث من السابعة صباحا وحتى الواحدة ظهرا بالتوقيت المحلي، على الهواء مباشرة.

كما تأثر الموقع الإلكتروني للقناة، 9news.com.au، أيضا بالهجمة الإلكترونية، وفي التاسعة مساء، أكدت القناة أن نظمها الإلكترونية تتعرض "لهجوم".

وكشفت القناة أن فرق المساعدة االكترونية تساعد في استدراك العطل وكشف عملية القرصنة.

وقال مساعد وزير الدفاع الأسترالي للقناة التاسعة: "ليست مفاجأة بالنسبة لي، فقد تلقت الجهات الأسترالية المعنية بالأمن الإلكتروني العام الماضي فقط 6000 بلاغ عن هجمات وجرائم إلكترونية، أي بواقع بلاغ كل عشر دقائق".

وأصدرت القناة الأسترالية تعليمات لطواقم العمل لديها بالعمل من المنزل حتى إشعار آخر. وأعربت القناة عن أملها في استئناف بث جميع البرامج الاثنين.

تجدر الإشارة إلى أن البرلمان الأسترالي في كانبيرا لازال يحقق في هجوم إلكتروني تعرض له الأحد.

وقال أندرو هايستي، مساعد وزير الدفاع الأسترالي، إن الدخول إلى مراكز تكنولوجيا المعلومات والبريد الإلكتروني في مقر البرلمان تم وقفه كإجراء احترازي، مبينا أن هذا الاجراء جاء بسبب بعض المشكلات التي يواجهها أحد "الموردين الخارجيين"، دون أن يوضح المزيد من التفاصيل.

ولفت إلى أن استجابة الحكومة كانت سريعة، ولدينا أفضل العقول في العالم التي تتعامل مع المشكلة لضمان أن تبقى أستراليا دائما أكثر مكان آمن يمكن فيه التشغيل والعمل عبر الإنترنت".

ولم يتأكد حتى الآن ما إذا كانت هناك علاقة بين قطع الخدمات الإلكترونية عن مبنى البرلمان، بما في ذلك خدمة البريد الإليكتروني، والهجوم الإلكتروني الذي تعرضت له القناة التاسعة الأسترالية.

المصدر: وكالات