شركة شاومي تستعد للإعلان عن معالجها الداخلي الخاص "Surge S1"

منوعات

شركة شاومي تستعد للإعلان عن معالجها الداخلي الخاص "Surge S1"

29 آذار 2021 14:57

 تستعد شركة شاومي مساء اليوم الاثنين للكشف عن معالجها الداخلي Surge S1 الخاص بالهواتف الذكية.

وفي إعلان تشويقي على موقع التواصل الاجتماعي الصيني Weibo، أعلنت شركة شاومي أنه سيتم عرض معالج "شريحة صغيرة مطورة ذاتيا" خلال مؤتمرها السنوي بتاريخ 29 مارس.

الأمر الذي من المحتمل أن يكون إشارة إلى نجاح شركة شاومي في تطوير أول معالج مخصص لها منذ عام 2017، والذي عرف باسم Surge S1.

شركة شاومي

وفي الحقيقة، ما لا نعرفه جميعا هو الغرض الرئيسي من استخدام هذا المعالج المخصص الجديد، حيث تميل غالبة الهواتف الذكية الرائدة من شركة شاومي في الوقت الراهن إلى أن تكون مدعومة بمعالجات Snapdragon عالية المستوى من إنتاج شركة Qualcomm.

بالإضافة إلى ذلك، تجدر الإشارة إلى أن معالج Surge S1 الذي أعلنت عنه الشركة عام 2017 لأول مرة قد كان في الواقع مستخدما في هاتف شركة شاومي الذكي من طراز Mi 5C، والذي تم إطلاقه في ذلك العام. ولكن منذ ذلك الحين، لم تقم شركة شاومي بمحاولة تطويره أو تحديثه حتى الآن.

وإذا ما كان معالج Surge S1 الجديد معالجاً جديداً يمكنه التكامل بشكل كامل مع الهواتف الذكية الجديدة لشركة شاومي، سيكون ذلك بمثابة ضربة قاتلة لشركة Qualcomm التي دائما ما وفرت معالجات الهواتف الذكية، خاصة إذا ما تم استخدامه في واحدة من أقوى الشركات الرائدة في مجال إنتاج الهواتف الذكية في العالم.

ومع ذلك، لن تكون شركة شاومي هي الشركة الوحيدة التي تطلق معالجها الخاص بدلاً من الاعتماد على معالجات شركة Qualcomm، حيث وردت بعض الأنباء أن شركة هواوي الصينية أيضاً تقوم ببناء هواتفها الذكية على أساس معالجات Kirin الخاصة بها لسنوات.

وبالمثل، لدى شركة سامسونج الكورية العديد من الأجهزة التي تعمل بمعالج Exynos الخاص بها أيضاً، وبعيداً عن الهواتف العاملة بنظام تشغيل أندرويد، فإن هواتف أيفون الشهيرة التي تنتجها شركة آبل الأمريكية تعتمد منذ أكثر من 10 سنوات على معالجات A-series الخاصة بها.

والجدير بالذكر أن الانتقال بعيدا عن معالجات Snapdragon التي تم اختبارها من قبل لن يكون أمراً سهلاً، وذلك لأن تصميم وبناء معالجات الهواتف الذكية أمر مكلف ومعقد للغاية.

ولهذا السبب، يتوقع الخبراء أن يكون المعالج الجديد الذي ستطلقه شركة شاومي أقل قوة وسيتم استخدامه في الهواتف الذكية قليلة تكلفة، في حين أنها ستستخدم معالج Snapdragon 888 في هاتف شاومي الجديد Mi 11.

المصدر: مدونة Pocket Lint