تطبيق جوجل الجديد Stack بتقنية DocAI

علوم

يجب أن تتعرف عليه.. تطبيق Stack الجديد من جوجل بتقنية DocAI

31 آذار 2021 14:17

أعلن قسم Area 120 الحاضنة الداخلية للتطبيقات والمبادرات الجديدة في شركة جوجل، أنه يسعى لمنح المستخدمين طريقة أفضل لمسح المستندات باستخدام الهاتف الذكي عبر تطبيق Stack وهو أحدث تطبيق تجريبي طوره القسم.

ويستخدم تطبيق Stack تقنية DocAI على مستوى التحليل وتصنيف مستندات المستخدمين بعد تصويرها بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي.

وبحسب ما ورد، يمكنك إما التقاط صورة لمستند باستخدام تطبيق Stack أو استيراد واحدة من ألبوم الكاميرا بهاتفك. وبعد مسح صورة ما ضوئياً، سيقوم التطبيق بتصنيفه تلقائياً بما يتوافق مع نوع المستند الصحيح.

كما وسيقوم البرنامج أيضاً بتسليط الضوء على التفاصيل الأساسية م المستند بشكل تلقائي، وعلى سبيل المثال، إذا قمت بمسح إيصال ضوئياً، فسيقوم تطبيق Stack بوضع علامة على تاريخ المعاملة والمبلغ الإجمالي الذي دفعته في جزء منفصل.

وعلاوة على ذلك، يمكنك استخدام التطبيق لتحديد النص الكامل في المستند، وليس عناوين معينة فقط، حيث أن إحدى الميزات الرائعة التي يحتوي عليها التطبيق هي أنه يمكنك حماية عمليات المسح باستخدام الاعدادات الأمنية المعتمدة على المقاييس الحيوية مثل بصمة الإصبع.

وفي الوقت الحالي، لا يبدو أن هناك خطة محددة تتعلق بتحقيق الدخل، حيث قال كريستوفر بيدريجال رئيس فريق تطوير تطبيق Stack لمجلة The Verge"": "إنها الأيام الأولى للتطبيق، وإننا نأمل أن التطبيق سينتشر عما قريب مثل العديد من تطبيقات جوجل الإنتاجية الأخرى، كما ويمكن أن يؤدي ذلك إلى صعوبة الالتزام بشيء يمكن إيقافه قبل أن تتاح له فرصة التطور إلى شيء مميز".

وتجدر الإشارة إلى أن تطبيق Stack متاح حالياً للتنزيل الهواتف الذكية العاملة بنظام تشغيل اندرويد في الولايات المتحدة فقط، وبحسب المراجعات المبكرة التي حصل عليها التطبيق على متجر جوجل بلاي، فقد اشتكى بعض الأشخاص من عدم تمكنهم من تشغيل التطبيق ووجود بعض المشاكل الأولية فيه.

المصدر: موقع engadget