الرصد العسكري

اليابان والولايات المتحدة تجريان مناورة بحرية ضخمة

31 آذار 2021 14:08

خاضت البارجة العسكرية الأميركية USS Blue Ridge (LCC 19)) مع البارجة التابعة لقوة الدفاع الذاتي في البحرية اليابانية (JS Kongo (DDG 173 مناورة لاختبار المهارات البحرية المشتركة و قدرات الاتصال البيني بين البلدين. وذلك وفقا لمعلومات نشرتها البحرية الأمريكية اليوم الأربعاء.

وقال قائد البارجة الأمريكية USS Blue Ridge، النقيب تيم ويتس، إن هذه المناورة الثنائية المشتركة قدمت تدريبات وخبرات مهمة تمكن كلا الطاقمين من العمل و التواصل بأمان و زيادة الفعالية أثناء العمل معا.

واشتملت هذه المناورة البحرية على عدة سفن حربية كانت تبحر في تشكيل محدد أثناء ممارسة إجراءات الاتصالات و المناورة، و ذلك بهدف زيادة و تحسين التعاون و قابلية التشغيل و الاتصال البيني مع نظرائهم البحريين في المنطقة.

واللافت بحسب ما قاله ويتس، هو مشاركة الطائرات التي انطلقت من على متن البارجة USS Blue Ridge، التي تصنف كبارجة مخصصة لسرب طائرات الهليكوبتر القتالي البحري رقم .

ونقلت المجلة عن الكابتن فوجيساكي ماسارو، قائد بارجة JS Kongo اليابانية، أنه تم تحسين القدرات التكتيكية لقوات الدفاع المشتركة البحرية، وتعميق إمكانية التشغيل و الاتصال البيني مع قوات البحرية الأمريكية.

من الجدير ذكره، أن الأسطول السابع للولايات المتحدة الأمريكية يحتوي على ما يصل إلى 50-70 سفينة و غواصة و 140 طائرة مع ما يقرب من 20000 بحار بشكل روتيني و دائم. حيث تمتد منطقة عمليات الأسطول السابع على أكثر من 124 مليون كيلومتر مربع، و تمتد من خط التاريخ الدولي إلى الحدود الهندية الباكستانية، و من جزر الكوريل في الشمال إلى القطب الجنوبي في جنوب المحيط الهادئ ، مما يوفر الأمن و الاستقرار في المنطقة.

بالإضافة إلى ذلك، يتفاعل الأسطول السابع الذي يعد أكبر أسطول أمامي للبحرية الأمريكية مع 35 دولة بحرية أخرى.

المصدر: مجلة Navy Recognition