الملك أحمس يضع عمرو يوسف في مرمى الانتقادات

فن ومشاهير

الملك أحمس يضع عمرو يوسف في مرمى الانتقادات

31 آذار 2021 14:49

يتحضر الفنان عمرو يوسف لـ دخول سباق المنافسة الرمضانية من خلال مسلسل " الملك"، الذي ثُبت حضوره فيه بعد إطلاق الـ فيديو الترويجي للعمل، من قبل شركة سنرجي المنتجة له، والتي تعود ملكيتها للمنتج تامر مرسي.



عمرو يوسف الملك أحمس

وفور طرح الـ فيديو الدعائي عبر حسابات الشركة المنتجة، وجهت انتقادات عدة للقائمين على العمل وبطله الفنان عمرو يوسف، والتي تراوحت بين الساخرة والمستغربة من عدم مراعاة تجسيد الشخصية بكل ما فيها من مظاهر وعلامات جسدية، تحاكي حقبة الفراعنة، المستوحى منها العمل.

إذ تساءل النشطاء عن سبب ظهور النجم في العمل بـ لحية، بالتزامن مع عدم تلوين عيونه الخضراء بـ اللون البني أو الأسود، إضافة إلى سبب اختياره لتجسيد الشخصية وهو ذو بشرة بيضاء على خلاف الملك أحمس الشهير بسمرته، حاله كـ حال سكان الجنوب المصري.

ومن بين تلك الانتقادات:" هو السؤال بـ النسبة للذقن والملاية اللف والعيون الملونة... إلي أيام الفراعنة... كل ده ما لنا دعوه بيه... إلي م جنني بـ النسبة لصبغة الشعر... الخاصة بـ ريم مصطفى... أيام الفراعنة هو كان في حنة صفراء؟".

و" للأسف الـ برومو صادم... مش قادر أصف بؤسي لعدم استثمار تاريخنا بشكل كويس"، و" هو فيه فرعون بـ ذقن؟"، و" إلي أعرفه تاريخيا إنه المصريين القدماء لم يكونوا يفضلون الذقن... أحمس بن سقنن رع... بطل قومي مصري من طيبة الأقصر... من الصعيد يعني شمس حارة... ما كان بعيون زرقاء... الميزة في القدماء أنهم لم يتركوا لنا مجالا للاجتهاد ولا لـ خيال المخرج".

و" البرومو لوحده طلع كمية أخطاء... أحيه أومال المسلسل نفسه هـ يبقى إزاي... ما لقيتوش أي حد أسمراني شوية أكتر من عمرو يوسف؟... حتى القن ما حلقهاش... والجمل زي إزاي ننتصر أو نموت دي واخدينها من عمر المختار".



الجدير بـ الذكر أن مسلسل " الملك" يحاكي قصة الملك أحمس بن سقنن رع، والذي يجسد دوره الفنان عمرو يوسف، والعمل مأخوذ عن رواية " كفاح طيبة"، للكاتب المصري الكبير الأديب نجيب محفوظ، وهو سيناريو وحوار إسلام حافظ ومن إخراج حسين المنباوي.

ويخوض بطولة المسلسل إلى جانب الفنان عمرو يوسف، مجموعة من النجوم نذكر منهم:" الفنانة الأردنية صبا مبارك، ريم مصطفى، ماجد المصري، ياسين السقا، باسل الزارو، محمد علاء" ومن المقرر عرضه على شاشة قناة dmc.