السعودية عبير سندر تروج لـ عملية حفظ الخلايا الجذعية و تشرح فوائدها

فن ومشاهير

السعودية عبير سندر تروج لـ عملية حفظ الخلايا الجذعية و تشرح فوائدها

2 نيسان 2021 14:49

أعلنت المدونة والفنانة السعودية عبير سندر، اتجاهها وزوجها إلى الاحتفاظ بـ الخلايا الجذعية الخاصة بـ طفلها الأول، الذي سيبصر النور خلال الأيام القليلة المقبلة، مبينة أنها ستحتفظ بـ الأنسجة الخاصة بـ مولودها عقب ولادته.



عبير سندر حفظ الخلايا الجذعية

وكشفت عارضة الأزياء السعودية عن الأمر قبل أن تستعرض فوائده والإيجابيات الناتجة عنه في منشور مقتضب، شاركته عبر حسابها الرسمي في منصة تطبيق INSTAGRAM.

عبرت في بدايته عن السعادة التي تغمرها على خلفية اتخاذها هذا القرار، قائلة:" أنا فرحة جدا بالقرار الذي اتخذناه... بحفظ الخلايا الجذعية لـ الطفل...".

قبل أن تبين أن هذه الخطوة من الممكن أن تساهم في إنقاذ حياة أشخاص من العائلة في المستقبل، مستعرضة الأمراض التي من الممكن معالجتها عن طريق استخدامها، حيث كتبت:" هذه الخلايا الجذعية وظيفتها زرع النخاع العظمي... وبـ التالي تعالج أمراض كثيرة... مثل أمراض الدم... سواء كانت سرطانية و خبيثة... أو وراثية... وهي تعالج أكثر من ستين نوعا مختلفا من أمراض الدم والمناعة...".

وأضافت:" ليس فقط للطفل وإنما للإخوة والأب والأم..."، قبل أن تختتم المدونة السعودية منشورها بالإشارة إلى فعالية وضرورة الاستثمار في هذا الأمر، إذ قالت:

" فكرة حفظ الخلايا الجذعية... هي استثمار ذكي في صحة العائلة... وأنا و ليام مرة مبسوطين بهذا القرار... وأنصح كل أم وأب يبحثوا في هذا الموضوع... ويأخذوا القرار المناسب لعائلتهم".


من جهة أخرى، تعرضت المدونة الشهيرة مؤخرا لبعض الانتقادات السلبية، جراء تحدثها عن طريقة الولادة في الماء، والمتبعة كثيرا في بلاد الغرب، مشيرة إلى أنها سمعت عنها كثيرا من شقيقة زوجها وشعرت بـ الحماسة لتجربة هذه الطريقة ووضع مولودها الأول في الماء.

مؤكدة على الراحة والسهولة التي تمنحها هذه الطريقة للأم عند الولادة، قبل أن تشير إلى التجربة الفريدة التي يعيشها طفل فور خروجه إلى العالم وإبصاره النور.

الجدير بـ الذكر أن يشار أن عبير سندر تعرفت على زوجها داخل أحد المحال التجارية داخل أحد المولات الكبرى في السعودية، وما لبث تعارفهما إلا وأن تحول إلى قصة حب تكللت بالزواج.

يشار إلى أن زوج الفنانة السعودية، كان يعمل كـ مدرب فنون قتالية في أحد النوادي الرياضية الكبرى في المملكة العربية السعودية.