محمود نصر يبكي ابنة خالته و ديمة قندلفت تسانده

فن ومشاهير

بعد مقتلها.. محمود نصر يكشف عن صلة القربى التي تربطه بـ الشاعرة ليندا أبو حسن

2 نيسان 2021 19:44

نعى الفنان السوري محمود نصر، ابنة خالته الدكتورة الشاعرة ليندا أبو حسن، بـ كلمات نزفت ألما وغربة وضيق صبر وحال، دون أن يكشف عن كيفية وفاة قريبته، التي زينَّ وداعها بـ صورتين، كشف في واحدة منها على شكل الفقيدة، بينما عرض في الأخرى غلاف ديوان الراحلة الذي حمل عنوان ضيعني عويل الرصاص.



محمود نصر

إذ غرد النجم السوري الشاب بالقول:" لا تسألوا كيف قُتلت... فـ لقد سئمت السؤال... إنها الحرب... ضيعك عويل الرصاص ذات مرة في لبنان... و أتى عويل الموت... ليضيعك ها هنا في بلدك... بين أهلك و ناسك الآن".

وتابع نصر:" ابنة خالتي الطبيبة والشاعرة ليندا أبو حسن... لكِ الرحمة و لروحك السلام... وداعا يا حبيبة".

وهو ما تفاعل معه محبو الفنان الشاب من مشاهير وعامة، والذين انهالوا على المنشور بعبارات المواساة والدعم، كما الدعاء لـ روح الراحلة بـ الرحمة والمغفرة.

حيث كتبت مواطنته الفنانة ديمة قندلفت قائلة:" الله يرحمها العمر لكم... ليكن ذكرها مؤبدا"، بينما توجه له الفنان اللبناني جيسيكار أبي نادر بكلمة عزاء جاء فيها:" الله يرحمها ويصبر قلوبكم"، فيما عزته الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات بالقول:" لروحها السلام ولكم الصبر والسلوان".

هذا و بحسب بعض المصادر الإعلامية، عثر أقارب الفقيدة عليها جثة هامدة داخل شقتها السكنية، الكائنة في قرية شقا التابعة إلى مدينة السويداء، الواقعة جنوب العاصمة السورية دمشق.

وعليه تم إبلاغ السلطات المحلية التي شرعت في التحقيق بـ الواقعة، والتي بينت المغدورة توفت خنقا بداعي السرقة، على خلفية الآثار التي وجدت في الشقة.

من جهة أخرى، خاض النجم السوري مؤخرا بطولة مسلسل " دفعة بيروت"، إلى جانب نخبة من نجوم الدراما العربية، منهم:" لولوة محمد، نور الغندور، مهند حمدي، يارا قاسم، مروة الأطرش، أنس طيارة، كارلوس عازار، أنطوانيت عقيقي، فاطمة الصفي".

و مسلسل دفعة بيروت عرض مؤخرا على شاشة أحد التطبيقات الإلكترونية، وهو من تأليف هبة مشاري حمادة و إخراج علي العلي.

كما حضر الفنان السوري محمود نصر مؤخرا في بطولة مسلسل " دانتيل"، الذي خاض بطولته إلى جانب الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور ونخبة من نجوم الفن والدراما السورية واللبنانية، نذكر منهم:" الفنان القدير سلوم حداد، زينة مكي، ساشا دحدوح" وغيرهم.

و مسلسل دانتيل من تأليف سماء عبد الخالق وأنجي القاسم ، ومن إخراج المثنى صبح ، وهو من إنتاج شركة Eagle Films لمالكها جمال سنان، والعمل مقتبس عن المسلسل الإسباني Velvet، الذي حاكى حقبة الخمسينيات من القرن الماضي.