سيارة شاومي الكهربائية ستزاحم شركتي تسلا وجنرال موتورز

منوعات

سيارة شاومي الكهربائية ستزاحم شركتي تسلا وجنرال موتورز في سوق السيارات الكهربائية

4 نيسان 2021 11:23

أوضحت شركة شاومي الصينية العملاقة خلال حدث إطلاق منتجات الربيع الذي عقد هذا الأسبوع أنها قد وضعت خططاً لدخولها إلى سوق السيارات الكهربائية، وأنها ستستثمر 10 مليارات دولار في أعمالها في مجال السيارات الكهربائية الذكية خلال العشر سنوات المقبلة، مما يجعلها تدخل في عالم سوق السيارات الكهربائية مع شركتي تسلا وجنرال موتورز.

وبالنسبة لشركة تغطي مجموعة واسعة من المنتجات التقنية والتكنولوجية، بداية من أجهزة التلفزيون والهواتف الذكية ووصولاً إلى المكانس الكهربائية والدراجات النارية الكهربائية، فإن هذه الخطوة ليست مفاجأة كبيرة بالطبع، لكن هذه الأخبار قد تثير قلق بعض الأسماء الكبيرة أيضا.

شركة شاومي تدخل سوق السيارات الكهربائية

وفي الحقيقة، تضمن حدث إطلاق منتجات الربيع من شركة شاومي لهذا العام على بعض المنتجات التقنية الرائعة بالفعل، مثل الهاتف الذكي Mi 11 Ultra، وسوار الرياضة الذكي Mi Smart Band 6، وهاتف Mi Mix Fold القابل للطي.

ومع ذلك، ربما كان الإعلان الأكثر إثارة وأهمية هو إعلان الشركة عن دخولها إلى سوق السيارات الكهربائية.

ومن جانبه وصف لي جون المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة شاومي، سوق السيارات الكهربائية بأنه الخيار الطبيعي لشركة شاومي ليكون وسيلة لتوسيع نظام استغلال الذكاء الاصطناعي في تطوير أدواتنا الحياتية.

وقال لي جون: " تمثل السيارات الكهربائية الذكية واحدة من أكبر فرص العمل في العقد القادم، وهي تمثل عنصراً لا غنى عنه ضمن مفهوم الحياة الذكية المستقبلية".

وتجدر الإشارة إلى أن شركة السيارات الكهربائية التي ستنتج السيارة ستكون مملوكة بالكامل لشركة شاومي، وسيديرها لي جون بنفسه.

كما ووصف لي جون هذا المشروع بأنه "آخر مشروع ريادي في حياتي"، واعترف أن شركة شاومي ما زالت حديثة العهد في سوق السيارات الكهربائية مقارنة بالعديد من المنافسين القدامى والعمالقة، إلا أنه أكد على ثقته من قدرة الشركة على بناء سيارة كهربائية رائعة، طالباً من معجبي الشركة التحلي بالصبر لرؤية النتيجة النهائية، مضيفاً: "أتمنى يوما ما أن أرى سيارة شاومي تسير في كل الشوارع".

والجدير بالذكر أنه على الرغم من أنه قد كان هناك تقارير عن استخدام شركة شاومي لمصنع شركة Great Wall Motor الصيني لتصنيع السيارات، لم يكن هناك أي ذكر لهذا في المؤتمر الصحفي، كما ونفت شركة Great Wall Motor مناقشة أي شراكة لإنتاج سيارة كهربائية مع شركة شاومي.

بالإضافة إلى ذلك، تجدر الإشارة إلى أن شركة شاومي ليست شركة التكنولوجيا الصينية الوحيدة التي تسعى لاقتحام سوق السيارات الكهربائية.

وأعلنت شركة بايدو الصينية العملاقة لمحركات البحث عن خططها لتطوير السيارات الكهربائية في شهر يناير الماضي من خلال الاعتماد على مصنع مملوك من قبل شركة جيلي، الشركة الأم لشركة جيلي أوتو وبروتون ولوتس وفولفو.

المصدر: مدونة T3