وصول ملف الصحفي اللبناني لقمان سليم إلى الأمم المتحدة

أخبار لبنان

وصول ملف الصحفي اللبناني لقمان سليم إلى الأمم المتحدة

5 نيسان 2021 18:02

عادت حادثة الصحفي اللبناني لقمان سليم للواجهة من جديد حيث أفادت وسائل إعلام محلية تبنّى ثلاثة مقرّرين من الأمم المتحدة - فرع حقوق الانسان في يوم 22 آذار الماضي قضيّة الناشط الذي تعرّض للاغتيال لقمان سليم وهم: دياغو غارسيا، وسايان وإيرين خان، وموريس تيدبال بينز.

كما أشارت ذات الواسائل إلى أنّ مهمّة المقرّرين هي "الضغط على المحقّقين المحليّين للقبض على القتلة المأجورين ومنهم الى أسيادهم"، و"تحبير ملف مفصّل يضم ما توفّر لهم من معلومات وأدلة يُرفع الى الامين العام للامم المتّحدة قبل تعميمه".

وسبق ان أعلنت زوجة لقمان سليم خلال ذكرى رحيله الأربعين أن العائلة أحيت ذكرى وفاة لقمان بإنشاء مؤسسة باسم لقمان سليم والتي سيكون عملها على الاغتيالات السياسية كما سننشر كتاباته وأفكاره ونأمل أن نبدأ في لبنان وأن نتوسع.

وفي الرابع من شباط / فبراير عثرت قوى الأمن في لبنان على جثة الناشط والكاتب اللبناني لقمان سليم مقتولا داخل سيارته في منطقة النبطية بين العدوسية وتفاحتا بمنطقة قريبة من الاوتوستراد، وذلك بعد فقد الاتصال بالناشط والكاتب لقمان سليم، حينما كان يقوم بزيارة عائلية في بلدة نيحا الجنوبية.

وولد سليم في حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت عام 1962، حاصل على شهادة في الفلسفة من جامعة السوربون في فرنسا، وأسس عام 1990 دار الجديد للنشر، والتي تهتم بنشر الأدب العربي ومقالات ذات محتوى مثير للجدل كما يصفها كثيرون.