القيمة السوقية للعملات المشفرة تصل إلى أعلى مستوياتها

أسعار الذهب والعملات

منافسة لشركة آبل.. العملات المشفرة تسجل مستوى قياسي عند تريليوني دولار

6 نيسان 2021 22:36

تجاوزت القيمة السوقية المجمعة لجميع العملات الرقمية المشفرة 2 تريليون دولار لأول مرة في التاريخ، مدعومة بالنمو الهائل في تداول والاعتماد على عملية البتكوين والعملات الرقمية المشفرة الأخرى.


وتجاوزت قيمة جميع العملات المشفرة سقف الـ 2 تريليون دولار ليلة أمس الاثنين واستمرت في الارتفاع بعد ذلك، وذلك بحسب ما أظهرته البيانات من موقع تتبع العملات الرقمية العالمي CoinGecko.

العملات المشفرة

وفي صباح اليوم الثلاثاء، وصلت القيمة السوقية لسوق العملات المشفرة إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق عند 2.039 تريليون دولار، قبل أن تنخفض إلى المستوى الحالي البالغ حوالي 2.020 تريليون دولار، مما يعني أن جميع العملات المشفرة المتاحة في السوق أصبحت الآن تقريباً بنفس قيمة شركة آبل الأمريكية العملاقة التي تعتبر ثاني أكبر شركة في العالم، أو لتتساوى مع القيمة المجمعة لشركتي جوجل وتسلا.

الجدير بالذكر أن سوق العملات الرقمية قد استغرقت أقل من ثلاثة أشهر لكسب أكثر من تريليون دولار من قيمتها الحالية، حيث بلغ إجمالي القيمة السوقية لجميع العملات المشفرة 1 تريليون دولار لأول مرة في شهر يناير الماضي.

بالإضافة إلى ذلك، كان الرقم القياسي الجديد الذي حققته العملات الرقمية مدفوعاً بالمكاسب الهائلة للعملات الرقمية الرئيسية، مثل عملة البتكوين، حيث أن قيمتها السوقية لم تنخفض عن 1 تريليون دولار منذ نهاية شهر مارس، وقد بلغت الآن حوالي 1.1 تريليون دولار وحدها.

كما وارتفع سعر أكبر عملة رقمية مشفرة في العالم بأكثر من الضعف هذا العام، حيث لامس مؤخراً مستوى قياسي جديد بلغ 61556.59 دولار، في حين يتم تداولها حالياً بقيمة 58800 دولار.

وفي غضون ذلك، سجلت ثاني أكبر عملة افتراضية، الإيثيريوم، أعلى مستوياتها على الإطلاق عند 2151.25 دولار صباح يوم الثلاثاء، مسجلة ارتفاعاً بنسبة 5% في قيمتها.

وبالإضافة إلى التدفق المتزايد لمستثمري التجزئة إلى سوق العملات الرقمية المشفرة، تحول المزيد من المؤسسات الفاعلة إليه أيضاً على مدار الأشهر العديدة الماضية، بما في ذلك الشركات المالية والبنوك ذات الثقل الكبير مثل Goldman Sachs وDeutsche Bank، بالإضافة إلى مزودي المدفوعات الرئيسيين.

وفي الأسبوع الماضي، كشف عملاق الدفع عبر الإنترنت، شركة PayPal، عن ميزة تقدم العملات الرقمية المشفرة كشكل من أشكال الدفع المتاحة للمستخدمين، بينما مكنت شركة فيزا المدفوعات بعملة مستقرة مرتبطة بالدولار الأمريكي، والتي تعرف باسم USDC.

المصدر: روسيا اليوم