الامارات العربية المتحدة تستحوذ على قاذفة الصواريخ الكورية K239 Chunmoo

الرصد العسكري

الامارات العربية المتحدة تستحوذ على قاذفة الصواريخ الكورية K239 Chunmoo

7 نيسان 2021 22:41

تأكد استحواذ الإمارات العربية المتحدة على نظام إطلاق الصواريخ المتعددة (قاذفة الصواريخ) K239 Chunmoo، وذلك بعد إنجازها لجميع الاختبارات بعد استلامها من كوريا الجنوبية، بحسب ما نشرته وكالات الأنباء الإماراتية.


وقال مصدر في صناعة الدفاع أن الإمارات العربية المتحدة قد تلقت دفعة واحدة على الأقل مكونة من ثمانية قاذفات صواريخ من طراز K239 Chunmoo بالفعل، والتي يمكنها إطلاق ثلاثة أنواع مختلفة من الذخائر الصاروخية، وهي: صواريخ غير موجهة عيار 130 ملم، صواريخ غير موجهة عيار 227 ملم، وصواريخ موجهة عيار 239 ملم.

وقبل ما يقرب من ثلاث سنوات، ذكرت وسائل الإعلام الكورية الجنوبية أن دولة شرق أوسطية لم تذكر اسمها في ذلك الوقت قد اشترت رقما غير معروف من قاذفات الصواريخ الكورية من طراز K239 Chunmoo عام 2017 خلال معرض هانوا الكوري لصناعة الدفاع. 

وتجدر الإشارة إلى أن نظام إطلاق الصواريخ المتعدد (قاذفة الصواريخ) K239 Chunmoo، والمعروفة أيضا باسم K-MLRS، هي قاذفة صواريخ حديثة طورتها شركة هانوا الكورية الجنوبية.

ويمكن قاذفة الصواريخ K239 Chunmoo إطلاق صواريخ ومقذوفات صاروخية مختلفة العيار والنوع، ويمكن تزويدها بقذائف الشظايا شديدة الانفجار من طراز HE-FRAG، أو قذائف حارقة ودخانية وإضاءة ذات رؤوس حربية مضادة للدبابات أو مضادة للأفراد.